محافظ الأقصر: إقامة «نُصُب تذكاري» للشهداء منذ حربي 67 و73 حتى الآن

الإثنين، 24 يوليو 2017 01:40 م
محافظ الأقصر: إقامة «نُصُب تذكاري» للشهداء منذ حربي 67 و73 حتى الآن
محافظ الأقصر محمد بدر
الأقصر – أحمد مرعى

أعلن محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الإثنين، عن اقامة نصب تذكاري لكافة الشهداء من أبناء المحافظة منذ حروب 1967 و 1973 وما بعدها وضحايا العمليات الإرهابية من الجيش أو الشرطة وكل الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق مع كلية الفنون الجميلة بالاقصر لاختيار تصميم مناسب ومعبر للنصب، كما يجرى دراسة اختيار موقع متميز لإقامته وتنصيبه في المحافظة، مؤكدا أن هذا النصب هو تخليد لذكرى هؤلاء الأبطال وحتى تظل أسمائهم محفورة في التاريخ.

وأشار المحافظ، في بيان صحفي، إلى طرحه لمقترح  "إقامة نصب تذكاري" لكافة الشهداء من أبناء المحافظة، خلال جلسة المجلس التنفيذي التي عقدت مؤخراً، وتم خلالها اتخاذ عدد من القرارات الهامة التي تهدف لخدمة المواطن وتحقيق الصالح العام، مشيرا إلى أن المجلس التنفيذي وافق بالاجماع على هذا المقترح ويجري التنسيق مع الدكتور صالح عبد المعطي استاذ الجرافيك وعميد كلية السياحة والفنادق بالاقصر لاختيار التصميم الأمثل والمناسب للنصب التذكاري وموقعه المتميز بالمحافظة.

وقال الدكتور صالح عبد المعطي أستاذ الجرافيك وعميد كلية السياحة والفنادق الحالي بالأقصر وعميد كلية الفنون الجميلة بالاقصر الأسبق، أن مبادرة انشاء نصب تذكاري للشهداء بالأقصر تأتي في إطار الأهمية الاجتماعية والشعبية والتي من شأنها تعزيز المفاهيم الوطنية التي تبرز قيمة التضحية التي قدمها هؤلاء الشهداء في سبيل الدفاع عن وطنهم وجعلها راسخة في ذاكرة الأجيال الحالية والقادمة خاصة النشء والشباب.

وشدد محمد بدر محافظ الأقصر، إلي انه يتم دراسة عدة مقترحات لاقامة النصب منها  مقترح اقامته في احدي المساحات الخضراء المقابلة لطريق الكباش بالمدخل الشمالي لمدينة الاقصر ليكون قريبا من المنابع الحضارية والتاريخية لمدينة الاقصر وليصبح شكلا  حضاريا جديدا يحمل قيماً وطنية واجتماعية للاجيال القادمة.

ومن الجدير بالذكر ان محافظ الأقصر محمد بدر كان قد وجه كافة مسئولي الاجهزة التنفيذية لتلبية متطلبات أسر الشهداء والمصابين من ابناء المحافظة مؤكدا أن المحافظة لن تدخر جهدا في سبيل توفير احتياجات هؤلاء الاسر الذين ضحوا بابنائهم  وذويهم ليكونوا فداءا للوطن.

كما أعلن المحافظ عن اطلاق اسم الشهيد طارق محمد ابن منطقة نجع الجسور بمدينة الطود علي مدرسة نجع الجسور الابتدائية ليكون اسمها مدرسة الشهيد طارق محمد بدلا من مدرسة نجع الجسور تخليدا لذكري الشهيد.

كما قرر المحافظ اطلاق اسم الشهيد طارق عبد العليم ابن نجع السبتية بمنطقة الكرنك بمدينة الاقصر علي مدرسة الكرنك الابتدائية ليصبح  اسمها مدرسة الشهيد طارق عبد العليم  عرفانا للتضحية التي قدمها فداءً للوطن.

اقرأ أيضا..

النيابة تأمر باستعجال تحريات المباحث في واقعة نصب بالقاهرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة