وزير التعليم: نظام الثانوية الجديد تراكمي وبأسئلة إلكترونية

الإثنين، 24 يوليو 2017 02:15 م
وزير التعليم: نظام الثانوية الجديد تراكمي وبأسئلة إلكترونية
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، إن نظام الثانوية العامة الجديد أوجد تخوفا منه بسبب أن نظام التقويم الحالي لا يستهدف المطلوب، حتى أصبحنا نعترف بالإجابة النموذجية والدرجة النهائية، وبذلك وجدنا الوزارة تنفق أموالا كثيرة على «حاجة مش مفيدة» للدولة، قائلا: «مفيش داعي نستمر فيه وهنعمل بديل له ومنعرضهوش للضغط ونجبر الطلاب على حاجة مش بيحبوها».

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن النظام سيكون تراكميا مبني على أسئلة إلكترونية، مؤكدا أن هذا النظام معمول به فى كل دول العالم قائلا: «عايزين نلحق ولادنا علشان يتعلموا بشكل أفضل».

وحول تخوف أولياء الأمور من النظام التراكمي، قال وزير التربية والتعليم، إنه لا بد من تجاوز فكرة التخوف لأن الهدف المنشود يستحق والطلاب يستحقوا منا الأفضل قائلا: «علشان نطمن الأهالي لن نطبق النظام الجديد إلا بعد ضياع التخوف وسيكون النظام بلا دروس فالتقوية شئ والدروس الخصوصية شئ آخر وأنا أثق أن المعلمين المصريين يستحقون الثقة».

وعن وجود تنسيق جديد، أكد الوزير أن هناك أفكار ومناقشات الآن بين الوزارة والجهات المعنية، مشيرا إلى أن التنسيق ليس عادلا مثلما يفكر البعض لأن الشباب لن يسير وراء حلمه، قائلا: «عدالته مش مريحة»، وأن تغيير التنسيق لن يحدد إلا بعد 3 سنوات من الآن.

 

موضوعات متعلقة: 

وزيرة التخطيط في مؤتمر الشباب: نستهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من القمح

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق