أخبار العالم اليوم 25/7/2017

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 11:00 م
أخبار العالم اليوم  25/7/2017
سفينة أمريكية
عمرو عبدالعزيز

تستعرض صوت الأمة مجموعة من الأخبار المتعلقة بالشأن العالمي على مدار الساعة كالتالي


رئيس جديد للهند من طبقة الداليت

قام الرئيس الهندي الجديد، رام ناث كوفيند، بأداء اليمين الدستورية ليصبح ثاني زعيم في البلاد يتولى هذا المنصب من طبقة الداليت، التي تعتبر أدنى طبقات النظام الاجتماعي في البلاد، وأجرى كوفيند مع زوجته، زيارة لضريح المهاتما غاندي في نيودلهي الذي يعتبر رمزا لاستقلال الهند.

ووصل كوفيند (71 عاما) الذي رشحه رئيس حزب الوزراء ناريندرا مودي، عن حزب الشعب (بهاراتيا جاناتا)، ووصل إلى المنصب الرمزي بأكثر من 65 في المئة من أصوات حوالى 4900 عضو في البرلمان ومجالس الأقاليم في البلاد.


سفينة أميركية تطلق أعيرة تحذيرية صوب سفينة إيرانية

قال مسئول أميركي إن سفينة تابعة للبحرية الأميركية، أطلقت أعيرة تحذيرية صوب سفينة إيرانية بالقرب من شمال الخليج الثلاثاء، بعد أن اقتربت منها لمسافة 137 مترا، بحسب ما ذكرت شبكة سكاي نيوز .

 

وقال المسئول إن السفينة الأميركية ثاندربولت، أطلقت الأعيرة التحذيرية بعد أن تجاهلت السفينة الإيرانية محاولات للاتصال اللاسلكي وصفارات الإنذار التي أطلقتها السفينة. وكانت عدة زوارق تابعة لخفر السواحل الأميركي ترافق السفينة ثاندربولت.


الصين تنفي مسؤوليتها في الحادث الخطير

نفت الصين أن طائرتين مقاتلتين تابعين لها تصرفتا بشكل خطير أثناء مواجهة كادت تؤدي إلى حادث تصادم مع طائرة مراقبة أميركية في المجال الجوي الدولي، قبل أن يقوم الطيار الأميركي بمناورة لتجنب الاصطدام .

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية في بيان ، إن تصرف طياري المقاتلتين كان قانونيا وضروريا ومهنيا، منتقدا عمليات المراقبة المتكررة التي تقوم بها الطائرات الأميركية، وقال إنها سبب في زيادة فرص وقوع حوادث.

موضوعات متعلقة:

أخبار العالم اليوم 23/7/2017

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة