غادة والي: «فرصة» موجه إلى 250 ألف شاب عاطل في الأسر المرفوضة من برنامج اتكافل وكرامة (فيديو)

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 08:29 م
غادة والي: «فرصة» موجه إلى 250 ألف شاب عاطل في الأسر المرفوضة من برنامج اتكافل وكرامة (فيديو)
غادة والي
محمد محسوب

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج فرصة الذي أطلقته الوزارة كأحد البرامج التكميلية لتكافل وكرامة يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب العاطلين، موضحة أنها حينما تم مراجعة قواعد البيانات وجد 250 ألف شاب في الأسر التي رُفضت من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة عاطلين.
 
 
 
وأضافت والي، خلال كلمتها بجلسة «الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي»، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تعمل على توفير فرص عمل لمن تم رفضهم في برنامج الدعم النقدي والقادرين على العمل، من خلال توقيع بروتوكولات مع الجمعيات الأهلية وجمعيات المستثمرين وبالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ووزارة التجارة. وأشارت الوزيرة إلى عمل بعض الشباب في المشروعات القومية التي تشيدها الدولة، بجانب الأشغال العامة في الجمعيات وصغار المقاولين والصناعات الحرفية وفرص العمل في القطاع الزراعي.
 
وأوضحت أن مليون و739 ألف أسرة إجمالي من يحصلون الآن  على الدعم النقدي تكافل وكرامة، مضيفة أنه تم فحص 268 ألف تظلم للمواطنين الذين تم رفضهم في برنامج الدعم الاجتماعي.
 
هذا وقد تم عرض أغنية برنامج فرصة بعنوان "غيرت الحرف" في إشارة إلى تغيير حرف "ط" إلى "م" وبالتالي من عاطل إلى عامل في إعلاء لقيمة العمل وتخفيزا للشباب على التشغيل.
 
جاء ذلك على هامش فعاليات جلسة اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 1300 شاب وفتاة من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن نفس المنطقة، كما يحضر المؤتمر عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات وممثلي المجلس القومي للمرأة ومجلس حقوق الإنسان.
 
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق