ننشر الأسماء المرشحة لتولي منصب مدير مديرية تعليمية بـ«القاهرة والجيزة»

الأربعاء، 26 يوليو 2017 02:17 م
ننشر الأسماء المرشحة لتولي منصب مدير مديرية تعليمية بـ«القاهرة والجيزة»
وزارة التربية والتعليم
ماجد تمراز وريم محمود

حالة من الترقب تسود بين قيادات وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، وذلك انتظارا لقرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بعمل بعض التغيرات في بعض قطاع الوزارة والمديريات التعليمية على مستوى المحافظات خاصة بعد بلوغ بعضهم سن المعاش، وعلى رأسهم محمد عبد الهادي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، والدكتورة فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني عن الأسماء المتداولة لكي يتم تعينها بمديريات القاهرة والجيزة خلال الأيام القادمة، قالت المصادر أن أبرز الأسماء المرشحة الآن لمديرية الجيزة هم سعيد عبد الله وكيل المديرية الحالي والذي يتولى مهام «عبد الهادي» حاليا بشكل مؤقت، بالإضافة إلى تداول أسم فريدة مجاهد رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتي كانت مديرا مديرية التربية والتعليم بالشرقية سابقا ومشهود لها بالكفاءة وحسن العمل.

وأشارت المصادر إلى أنه يوجد احتمالية ضعيفة لعودة بثنية كشك لتولي مهام مديرية التربية والتعليم بالجيزة من جديد، مؤكدا أن كثير من العاملين بالمديرية يرددون أسمها كثيرا ويطالبون بعودتها مرة أخرى.

أما فى محافظة القاهرة فقد أصدر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، قرار بتعيين محمد عطية وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قائمًا بأعمال مدير المديرية خلفًا لفاطمة خضر مديرة المديرية بعد بلوغها سن المعاش.

وكان محمد عطية، قد تولى عدة مناصب قبل عمله كوكيل لمديرية التعليم بالقاهرة، أبرزها مدير إدارة عابدين التعليمية، ومدير إدارة غرب القاهرة التعليمية.

وكشفت المصادر أن عطية ضمن الأسماء المرشحة للمديرية وأن تعينه «قائم بأعمال» هى فترة اختبار لتأهيله للمنصب، بينما تردد أن من بين الأسماء المرشحة لتولي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة «طه عجلان» وهو مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية الحالي على أن يتم نقله للقاهرة.

وكانت قد كشفت مصادر من قبل، أن جميع قيادات التربية والتعليم الآن  تحت منظار التقييم بشكل دائم وقالت المصادر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بصدد عمل   نظام الكترونى لميكنة العمل داخل الديوان والقطاعات المختلفه والمديريات حيث ان النظام الحالى لايزال ورقى ونحن فى عام 2017 وهو امر غير متبع فى كافة انحاء العالم .

وفى تصريح صحفي له قال وزير التعليم :" من المذهل أنني فوجئت بعد تولي منصبي كوزير عدم استخدام التكنولوجيا  بديوان عامى الوزارة " .

اضاف المصدر ان النظام الجديد سوف يساعد الوزير على التواصل مع القيادات بشكل اوسع بالاضافة الى تقييمهم حيث انشأ جروب على تطبيق الواتس اب للتواصل مع مديرى المديريات التعليمية فى كافة انحاء الجمهورية بدلا من الانتظار لوصول النشرات الورقية اليهم قائلا انه لابد من تغيير الدماء الفترة القادمه لتبادل الخبرات واحداث التطوير .

اقرأ أيضا

التعليم لـ«المديريات»: التقديم في المدارس اليابانية طبقا للموقع الجغرافي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة