بعد مرور 4 أعوام.. أسرة شهيد مذبحة رفح الثانية تطالب بسرعة بناء مدرسة ومسجد باسمه

الخميس، 27 يوليو 2017 01:02 م
بعد مرور 4 أعوام.. أسرة شهيد مذبحة رفح الثانية تطالب بسرعة بناء مدرسة ومسجد باسمه
هشام عبدالباسط محافظ المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

رغم مرور أربعة أعوام على مذبحة رفح الثانية، وأمل أسرة أحد شهداء المنوفية بهذه المذبحة، أن يتم تكريم أسمه وتخليده على مدرسة ومسجد بناء على تصريحات المسؤولين، يظل الأمر الواقع دون أي جديد.


حيث طالب أهالي وأقارب الشهيد " إبراهيم الشال "، إبن قرية كفر عشما التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، والذي أستشهد بمذبحة رفح الثانية، الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية وهيئة الأبنية التعليمية على سرعة إنهاء إجراءات بناء المدرسة والمسجد تخليدا لذكري الشهيد وخدمة أبناء القرية.


وقال فوزي الشال عم الشهيد أن حاكم الشارقة قام بتبرع لبناء مسجد ومدرسة بقرية كل شهيد وإطلاق اسم الشهيد عليهم ، فقام بتقديم الأوراق اللازمة للمحافظة للحصول علي التمويلات اللازمة لبنائهم، وقام بمخاطبة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء آنذاك ووافق علي تخصيص قطعتين أرض من أملاك الدولة لبناء المدرسة والمسجد.


وأشار فوزي أن المدرسة عند بناءها تخدم 6 قري تابعه للوحدة المحلية بالقرية وانه قام بمخاطبة المحافظ وهيئة الأبنية التعليمية أكثر من مرة ولكن دون جدوي وعند الاتصال بمندوب حاكم الشارقة في مصر، أكد أن مبلغ الاعتماد لبناء المدرسة متوفر ولكن التأخير يأتي من المسؤولين عن البناء.


وتسائل فوزى عن أسباب التأخر في البناء رغم توفير الأرض والمال وطالب بسرعة انتهاء الروتين من قبل الهيئة العامة للأبنية ومحافظ المنوفية كرامة لدم الشهيد.


وقال الشال، أن نجل شقيقة قدم حياتة فداء للوطن ولا يكون جزاءه تأخير تكريمه، حتى يهنأ فى قبره، وحتى تشعر والدته بأن نجلها قدم حياته للوطن وكرمته الدولة بتخليد أسمة، وألا يكون الأمر بالإهمال طوال هذه السنوات دون أن يتحرك ساكن، ودون أن يكون هناك أى تكريم للشهيد.

صورة الشهيد
عم الشهيد حاملا لصورة الشهيد


 اقرا ايضا

التعليم تنظم مسابقة الطالب المثالي للمرحلة الإعدادية


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة