وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح معرض «ديارنا» مع صغار المنتجين (صور)

الخميس، 27 يوليو 2017 03:03 م
وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح معرض «ديارنا» مع صغار المنتجين (صور)
جانب من الافتتاح
الإسكندرية - محمد صابر

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي معرض "ديارنا"، بالمؤسسة القومية لتنمية المجتمع والأسرة بشارع الرصافة بمحرم بك بالإسكندرية وذلك في إطار خطة للمعارض تنفذها الوزارة في عدد من محافظات الجمهورية بهدف تشجيع الأسر المنتجة على تحسين دخلها وتنمية مواردها.

ويشارك في المعرض 25 عارضاً من عدد من المحافظات منها شمال سيناء وكفر الشيخ والقاهرة إضافة إلى الإسكندرية، كما يشارك أيضاً في المعرض شركات تابعة للقابضة للغزل والنسيج، وعشرة سيدات من صغار المنتجين اللاتي يعرضن منتجاتهن من إكسسوارات ومنتجات جلدية وملابس مطرزة يدوياً وتعكس بيئات مصرية متنوعة وثرية، إضافة إلى عرض لوحات فنون تشكيلية.

وقد ضم المعرض أيضاً منتجات متميزة للأسر المنتجة مثل المفروشات المصنوعة يدوياً وقطع الديكور الخشبية والمرصعة بالصدف والنحاس والعديد من المنتجات الأخرى مثل الحلويات وعسل النحل والمواد الغذائية الطبيعية. ويهدف المعرض لمساعدة الشباب والأسر المنتجة لتسويق منتجاتها المختلفة وزيادة مبيعاتها لتحسين دخولهم، والتشجيع على العمل والاستفادة من المهارات اليدوية لتنمية الفرد والنهوض بالمجتمع.

وقامت غادة والي بجولة تفقدية المؤسسة القومية لتنمية المجتمع والأسرة، حيث زارت الأدوار المخصصة للمغتربات، وهن طالبات في جامعة الإسكندرية، كما اطلعت على النادي المخصص للمسنين، والنادي المخصص للأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية للأطفال والحضانة المقسمة بين شريحتين عمريتين هما الرضع ورياض الأطفال، واطلعت الوزيرة كذلك على المركز المخصص للتأهيل والعلاج الطبيعي وتقويم النطق وقاعة المؤتمرات وقاعات التدريب.

واختتمت جولتها باجتماع ضمها مع مجلس أمناء المؤسسة المكون من سبعة أعضاء وتم الاتفاق على خطة عمل المؤسسة خلال الفترة المقبلة وتحسين عوائد النشاط مع الحفاظ على جودة وتنوع الخدمات المقدمة لمختلف الفئات للإشعاع في المحيط الكائنة به المؤسسة.

جدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه أمام الجمهور من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً يوميا ويستمر ليوم 31 يوليو الجاري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق