بحث تفاصيل استضافة الجزائر ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018

الخميس، 27 يوليو 2017 04:02 م
بحث تفاصيل استضافة الجزائر ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018
حلمي النمنم وزير الثقافة
كتب بلال رمضان

التقى الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، وفدًا من وزارة الثقافة الجزائرية، مساء أمس، ضم كل من حميدو مسعودي، مدير معرض الجزائر للكتاب والسيد اولبصير الأمين العام للثقافة، أحمد ماضي، رئيس النقابة الوطنية لناشرين الكتب ومصطفي القلوب رئيس المنظمة الوطنية لناشرين الكتب.

وأوضحت وزارة الثقافة، في بيان صحفي لها، اليوم، الخميس، أن اللقاء بحث مشاركة الجزائر ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، حيث قدم الوفد الخطوط العريضة التي ستعمل وزارة الثقافة الجزائرية عليها خلال مشاركتها بالمعرض، من قضايا وأفكار مطروحة للنقاش، فضلا عن الأدباء والمفكرين والفنانين المقرر مشاركتهم.

فيما طالب الناشرين بزيادة المساحات الخاصة بأنفسهم، لإتاحة الفرصة لضيوف معرض القاهرة الدولي للكتاب، علي الإطلاع علي أعمال الأدب والفكر الجزائري.

من جانبه رحب وزير الثقافة، بمشاركة الجزائر باعتبارها دولة ضيف الشرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مؤكدا أن الجزائر دولة شقيقة وذات علاقات تاريخية مع مصر، مثمنا مشاركتها بالمعرض، وبثراء الأفكار المطروح مناقشتها بالمعرض والتي ستقدم وجبة ثرية لكل جمهور معرض الكتاب.

ووعد وزير الثقافة، بحل أي مشكلات تواجه الناشرين الجزائريين، ورحب بكل المشاركين من الأدباء والكتاب والمفكرين والفنانين الجزائريين على أرض مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق