الحكومة تدرس إضافة سلع جديدة للمقررات التموينية.. تعرف التفاصيل

الخميس، 27 يوليو 2017 09:12 م
الحكومة تدرس إضافة سلع جديدة للمقررات التموينية.. تعرف التفاصيل
محمد سويد مستشار وزير التموين
محمد محسوب

الحكومة تواصل جهودها لتوفير السلع الأساسية للمواطنين يمنافذها المختلفة، حيث من المتوقع أن تضيف وزارة التموين والتجارة الداخلية، سلعا جديدة للمقررات التموينية تصرف للمواطنين المقيدين ببطاقات التموين خلال الأشهر المقبلة.
 
محمد سويد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن الشعبة العامة لبقالين التموين، أكدت خلال اجتماعها مع الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بحضور مسئولي اتحاد الغرف التجارية، مطالبة مواطنين بإضافة سلع تموينية جديدة لـ20 سلعة التي يحق للمواطن صرف ما يرغب منها كمقررات تموينية، بقيمة 50 جنيها للفرد الواحد.
 
وأضاف سويد، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الوزير قرر تشكيل لجنة بكل محافظة لاستطلاع رأي المواطنين حول السلع التموينية التي يرغبون في الحصول عليها وبناء على ذلك سيتم إضافتها، مؤكدا أنه ليس للوزارة أي مشكلة في إضافة أي سلعة لطالما تعد ضرورية للمواطن.
 
وأشار سويد، إلى أن من بين السلع التي من الممكن أن تضاف أنواع معينة من زيت الذرة حيث يرغب مواطنين في الحصول عليها بدلا من زيت عباد الشمس الذي يصرف حاليا «زيت كهرمان».
 
وأوضح سويد، ان عدد من المواطنين طالبوا بإضافة سلع مثل اللبن وغيره، مؤكدا أنه لا مانع من إضافتها، خاصة أنها سلع ضرورية أيضا للمواطنين.
 
وحول حذف سلع تموينية مثل شاي الأسرة من المقررات التموينية نظرا لشكاوى المواطنين من انخفاض جودته، قال سويد، إن كل السلع التموينية حرة ولا إجبار للمواطن على سلعة بعينها وأن المواطن غير مجبر على الحصول على شاي الأسرة وأنه لو أكدت لجان المحافظات أنه لا رغبة للمواطن في وجوده ضمن المقررات التموينية سيتم حذفه.
 
وأكد«سويد»، أن المواطن صاحب حق ومن الضروري أن يتعامل على أن الدعم في يده، مضيفا انه يمكنه مقاطعة البقال التمويني حال تفكيره في التلاعب بمقرراته التموينية أو محاولة اجباره على سلع ما.
 
وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع اتصل على الخط الساخن لوزارة التموين 19280 أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية 16528.
 
يذكر أن الأسرة المكونة من فردين ستحصل على دعم بـ 100 جنيه، أما المكونة من 3 أفراد فستحصل على مقررات تموينية بـ 150 جنيها أما المكونة من 4 أفراد فستحصل على دعم تمويني بـ 200 جنيها، والاسرة المكونة من 5 أفراد ستحصل على مقررات تموينية بـ 225 جنيها أما الأسرة المكونة من 6 أفراد فستحصل على مقررات بـ 250 جنيها وهكذا.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق