تفتيت الدولة.. كيف خططت الجماعة الإرهابية لاختراق «صاحبة الجلالة»؟

الجمعة، 28 يوليو 2017 11:57 ص
تفتيت الدولة.. كيف خططت الجماعة الإرهابية لاختراق «صاحبة الجلالة»؟
ممدوح الولى

 
حاولت جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية اختراق بلاط حاحبة الجلالة، عبر ممارسة العنف الممنهج،  ضمن مخطط من أجل تفتيت الدولة المصرية، فكان للصحفيين نصيب الأسد من عنف جماعة الإخوان، أثناء حكم المعزول مرسي، وبعد عزله وقع شهداء للصحافة المصرية على أيدي جماعة الإخوان المسلمين.
 
في ذروة حكم جماعة الإخوان المسلمين، حاول النقيب الإخواني ممدوح الولي، تشتيت الصف الصحفي، وأدخل جماعة الإخوان المسلمين،  لنقابة الصحفيين وقام بالخلط بين العمل النقابي والسياسي، في محاولة من جماعة الإخوان المسلمين،  لتفتيت الدولة المصرية، من داخل نقابة الصحفيين، التي تعتبر قلعة الحريات.
 
احتشد العشرات داخل نقابة الصحفيين، وطالبوا بإسقاط حكم المرشد والإخوان، ونقيب الصحفيين  ممدوح الولي، في وقت انعقدت فيه انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، وخسر وقتها النقيب الإخواني، بفارق كبير من الأصوات عن ضياء رشوان، الذي أصبح نقيباً للصحفيين فيما بعد.
 
خلال الفترة التي تلت ثورة 30 يونيو من عام 2013، حاولت جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية أن تمارس العنف الممنهج، في محاولة منها لخلق مخطط من أجل تفتيت الدولة المصرية، وكان للصحفيين نصيب الأسد من عنف جماعة الإخوان، أثناء حكم المعزول مرسي وبعد عزله، وقع شهداء للصحافة المصرية على أيدي جماعة الإخوان المسلمين، فدفع أبناء صاحبة الجلالة أرواحهم وراحتهم، دون مقابل ودون تأمين ولا دفاع عنهم، وخاصة أن معظم الصحفيين الميدانيين من جيل الشباب، وفي الغالب لا يملك هؤلاء ما يثبت عملهم بالمهنة، ما يجعلهم عرضى للموت أو السجن أو الضرب.

الحسيني أبو ضيف
 
في  الخامس من ديسمبر من عام 2012، كان الصحفيون على موعد مع شهيد جديد، وهو الحسينى أبو ضيف الصحفي بجريدة الفجر، والذي شارك مثل العشرات من الصحفيين، في تغطية احتجاجات القوى السياسية على الإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس المعزول محمد مرسي، والذي قام أنصاره في ذلك اليوم بفض اعتصام القوى السياسية، أمام قصر الاتحادية في القضية التي عرفت إعلاميًا بـ«أحداث الاتحادية».
 
وأصيب مساء ذلك اليوم الحسيني أبو ضيف، برصاصة في الرأس دخل على إثرها مستشفى عين شمس، وظل في المستشفى 7 أيام حتى توفى متأثرًا بإصابته في 12 ديسمبر، وخرجت جنازة أبو ضيف في مشهد مهيب من نقابة الصحفيين وحتى مسجد عمر مكرم بميدان التحرير لأداء صلاة الجنازة.

ميادة أشرف
 
كان للصحفيين شهيدة أخرى في الثامن والعشرين من شهر مارس من عام 2015، حيث انضمت ميادة أشرف الصحفية في جريدة الدستور والتي استشهدت، أثناء تغطيتها لاشتباكات عين شمس، بين عناصر جماعة الإخوان، وقوات الأمن لتصاب ميادة برصاصة فارقت الحياة على إثرها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق