رئيس «الطرق والكباري»: لدينا رؤية لامتداد محور التعمير حتى الحمام بالإسكندرية

السبت، 29 يوليو 2017 05:00 ص
رئيس «الطرق والكباري»: لدينا رؤية لامتداد محور التعمير حتى الحمام بالإسكندرية
اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري
سامي بلتاجي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدراسة إنشاء محور مروري جديد في محافظة الإسكندرية، لتخفيف التكدسات المرورية بالمدينة الساحلية، وتسهيل حركة نقل المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع مع اللواء أركان حرب علي عادل عشماوي، قائد المنطقة الشمالية العسكري، أمس الخميس.

قال اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن الهيئة لديها مقترحات بإنشاء عدد من المحاور الجديدة بالإسكندرية، وأن هناك تنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في العديد من المشروعات.

وأضاف «ترك»، لـ«صوت الأمة»، أنه من المنتظر أن تصدر تكليفات للهيئة بتفاصيل مشروع المحور الجديد الذي تناوله لقاء الرئيس السيسي وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، حيث إن التخطيط لمشرعات الطرق يتم على مستوى ثلاث وزارات، هي النقل، الإسكان، والدفاع، والطرق والكباري، مشددا على أن هيئة الطرق والكباري تحضر اجتماعات التنسيق مع الأمانة العامة للقوات المسلحة، وعليها يتم وضع خطة العمل.

وقال رئيس الهيئة: «نتولى توسعة طريق الكافوري إلى برج العرب، ليكون خمس حارات لكل اتجاه، وإنشاء طريق آخر من سيدي كرير إلى مطار برج العرب، وهو طريق عمودي يتقاطع مع طريق الكافوري - برج العرب، ويتم إنشاء كوبري على تقاطع طريق سيدي كرير - مطار برج العرب، مع محور التعمير».

وأوضح «ترك»، أن محور التعمير يتقاطع مع محور طريق سيدي كرير - مطار برج العرب، لكنه لا يمتد لما بعده، وبالتالي خططنا لإمكانية مد محور التعمير مستقبلا، ولدينا رؤية لامتداد محور التعمير حتى الحمام.

كما تنسق هيئة الطرق والكباري مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتوسعة محور التعمير، وهو مواز للطريق الدولي الساحلى، وهو طريق واعد، سيمتد حتى يصل مطروح، بحسب رئيس هيئة الطرق، لافتا إلى أن توسعة الطريق ومده حتى منطقة الحمام كانا محل دراسة خلال الأيام الماضية بين الجهات المعنية، إلا أنه لم تتوفر معلومات حول القرار النهائي الذي تم الاستقرار عليه على حد قوله.

اقرأ أيضا

تثبيت أركان الدولة بمد شبكة الطرق القومية لربط إقليم الدلتا بالصعيد

 

تعليقات (1)
نتيجه
بواسطة: حذيفة مشهور حميده ربيع محمد حسن محمد
بتاريخ: الإثنين، 13 يونيو 2022 02:08 ص

الشهاده

اضف تعليق