قواعد قبول طلاب الشهادة الثانوية الروسية بالجامعات المصرية

السبت، 29 يوليو 2017 09:56 ص
قواعد قبول طلاب الشهادة الثانوية الروسية بالجامعات المصرية
مكتب تنسيق - أرشيفية
ابراهيم محمد

أعلن موقع خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد شروط وقواعد قبول شهادة الثانوية الروسية (من جميع دول الكومنولث) للعام الدراسي 2017- 2018، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على هذه الشهادة المستوفين لشروط القبول والمواد المؤهلة للكليات الجامعية بمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهـد بالفرقــة الأولى أو الفرقة الإعدادية بالكليات التي بها فرقة إعدادي، يطبق على الطلاب الحاصلين على هذه الشهادة من دول روسيا وشرق أوربا الضوابط التالية.

 

وأن تكون المدرسة المانحة للشهادة هي إحدى المدارس التابعة والخاضعة والمعتمدة من المؤسسات التعليمية العامة في هذه الدول، مع اعتماد الشهادة من المكتب الثـقـافي المصري بهذه الدول، وأن يكون ولي الأمر مقيما في هذه الدول فترة دراسة الطالب.

 

خضوع جميع الطلاب الذين يرغبون في الدراسة بهذه الدول في المرحلة الثانوية للإشراف العلمي للمكتب الثـقـافي التابع له الطالب في هذه الدول، وتطبق عليه قواعد الإشراف العلمي مثل الحصول على إذن مسبق بمغادرة مقر الدراسة ويطبق هذا الشرط على الطلاب غير المقيمين إقامة دائمة بهذه الدول.

 

لا تقل الدراسة للحصول على هذه الشهادة عن عام دراسي كامل، يكون قبول الطالب الحاصل على هذه الشهادة بالكليات الجامعية والمعاهد بجمهورية مصر العربية بشرط استيفاء المواد المؤهلة لكل كلية أو معهد.

 

 يحتفظ كل من مكتب تنسيق القبول والمكتب الثـقـافي المصري بهذه الدول بصورة ضوئية من الشهادات الثانوية من هذه الدول للرجوع إليها عند الحاجة.

والتقدير الرقمي لهذه الشهادة يتم على الوجه التالي:

 

التقدير الرقمي فى الشهادة 5 التقدير المعادل فى شهادة الثانوية الإنجليزية  (G.C.S.E) A النسبة المئوية 95%.

التقدير الرقمي فى الشهادة 4 التقدير المعادل فى شهادة الثانوية الإنجليزية  (G.C.S.E) B النسبة المئوية 85%.

التقدير الرقمي فى الشهادة 3 التقدير المعادل فى شهادة الثانوية الإنجليزية  (G.C.S.E)C النسبة المئوية 67.5 %.

جدير بالذكر أنه من المقرر  فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 29/7/2017، حتى يوم الثلاثاء الموافق 15/8/2017، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.


موضوعات متعلقة 

 

ننشر شروط وقواعد قبول شهادة الثانوية الاسترالية بالجامعات المصرية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق