جدل بعد دفن الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي بمنزله في الدقهلية ( صور )

السبت، 29 يوليو 2017 06:32 م
جدل بعد دفن الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي بمنزله في الدقهلية ( صور )
جنازة الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي
الدقهلية - محمد حيزة

لم تكن جنازة الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي، قارئ القرآن الكريم الشهير، بالجنازة العادية، التي ينتهي بها مطاف الإنسان إلى مثواه الأخير، بل أعادت تلك الجنازة اسم "الطنطاوي" إلى الأذهان، ووسائل الإعلام، أكثر من حياته، بعد أن أوصى أبناءه بدفنه في الفيلا الخاصة به، بقرية النسيمية التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية.

دفن «الطنطاوي» في منزله أثار ضجة كبرى، خاصة وأن الأمر كان مباغتا للجميع، فلم يحصل ورثة القارئ الراحل، على ترخيص لإقامة المقبرة، كما أنهم يواجهون تهمة إقامة مقبرة بدون ترخيص، والبناء على الأرض الزراعية.

وبدأت وقائع هذا الجدل الذي تحول إلى قضية في محافظة الدقهلية، من مكتب الدكتور أحمد الشعراوي ، محافظ الدقهلية ردا وانعكاسا لما حدث من تجاوزات ، في اتخاذ، كافة الإجراءات القانونية، لمنع ذلك، حيث قام الشعراوي، بإحالة العاملين بالوحدة المحلية بطناح، التابعة لها قرية النسيمية، مسقط رأس "الطنطاوي" إلى التحقيق، لعدم ممانعتهم في إقامة المقبرة، وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية لمنع إقامتها.

واستنكر «الشعراوي» دفن الشيخ الطنطاوي بمنزله لمخالفة الفعل للقانون، مؤكدا أن أحدا لا  يملك الموافقة على ذلك، وجميع الإجراءات القانونية ستتخذ ضد المخالفين.

وقال اللواء فايز شلتوت سكرتير عام محافظة الدقهلية، إن أسرة الشيخ الطنطاوي، لم تحصل على  تصريح إنشاء المقبرة داخل المنزل، ولا يوجد مثل هذه التصاريح، فلا يوجد شئ في القانون اسمه إنشاء مقابر داخل المنزل لأن إنشاء المقبرة يخضع للقانون ولاشتراطات الطبية، وتشرف عليه جهة الطب الوقائي بمديرية الصحة.

فيما تقوم نيابة مركز المنصورة بإشراف المستشار أيمن عبدالهادي، المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، بتحقيقاتها في الواقعة حيث تم التحقيق مع رئيس مركز ومدينة المنصورة والذي أكد عدم حصول أسرة الشيخ الطنطاوي على أي تصاريح خاصة بإنشاء المقبرة داخل المنزل ودفن الجثمان فيها، ولا يوجد تصريح قانوني بذلك.

وقال عثمان السيد عثمان رئيس مركز المنصورة،  إن المقبرة أقيمت بدون ترخيص وخارج الكتلة السكنية، كما أنها أقيمت داخل منزل الأسرة بالأراضي الزراعية.

وأضاف رئيس مركز ومدينة المنصورة، في تصريح له: حررت  محضرا بمركز شرطة المنصورة، ضد 3 من أبناء الشيخ الطنطاوي، حيث أنهم  قاموا بإنشاء قبر داخل الفيلا المبنية على بعد 5 كيلومترا، من قرية النسيمية التابعة لمركز المنصورة بالمخالفة للقانون رقم 5 لسنة 66 والخاص بإنشاء الجبانات.

وقال أشرف حسين أحد أقارب الشيخ محمد الطنطاوي، إن أهل القرية لن يوافقوا على هدم القبر ونقل الجثمان، وهذه وصية ميت، وكلنا تعجبنا من الوصية، حتى إنه أوصى أنه لا يقام مأتم له ، والقراء كلهم كانوا يريدون عمل مأتم والقراءة له ، لما تيسر من القرآن، وأهالي البلد يحبون الشيخ ومسألة نقل الجثمان مستبعدة مهما كانت.

 

1 منزل الشيخ
منزل الشيخ

 

2 جنازة الطنطاوي
جنازة الطنطاوي

 

3 أهالي القرية أثناء تشييع الجنازة
أهالي القرية أثناء تشييع الجنازة

 

4 جنازة الشيخ الطنطاوي
جنازة الشيخ الطنطاوي

 

5 مقبرة الشيخ داخل منزله
مقبرة الشيخ داخل منزله

 

6 منزل الشيخ
منزل الشيخ

 

وفاة الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي قارئ إذاعة القرآن الكريم بالدقهلية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق