ماذا قالو عن فريدة عثمان .. «السمكة الذهبية» صانعة التاريخ المصري في بطولة العالم للسباحة

الأحد، 30 يوليو 2017 02:56 م
ماذا قالو عن  فريدة عثمان .. «السمكة الذهبية» صانعة التاريخ المصري في بطولة العالم للسباحة
فريدة عثمان
حسام هيكل

فريدة هشام عثمان سباحة مصرية حصدت أول ميدالية عالمية في تاريخ السباحة المصرية بالفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولة العالم بالمجر فى سباق 50 متر فراشة.

السباحة البالغة من العمر 22 عام  تمكنت من دخول التاريخ من أوسع أبوابه، فتغنى بإنجازها عدد من النجوم وعلى رأسهم أم البطلة .. فى السطور التالية:-

والدة «السمكة الذهبية»:

صراخ وصيحات عالية، دوت في أرجاء مدرجات بطولة العالم للسباحة بالمجر ".. كان ذلك رد فعل والدة السباحة المصرية فريدة عثمان، بحسب ما ذكرته في تصريحات خاصة لـ"هن"، بعدما أحرزت ابنتها الميدالية البرونزية في البطولة "فضلنا نصرخ في المدرجات أنا ووالدها، وفضلنا نقول إحنا أهل فريدة".

وقالت راندة السلاوي :"فريدة مرت عليها أوقات صعبة كتير بسبب الغربة، هي عايشة في أمريكا من 4 سنين، متقدرش تاخد إجازة طويلة وترجع مصر، أوقات كتير بتكون تعبانة وأنا بفضل أشجعها وكان عندي قناعة إنها هتوصل".

وأوضحت والدة السباحة المصرية، أن "فريدة قبل البطولة كانت تقرأ سورة يس، وطلبت من الله التوفيق، إحنا متعودين على قراءة سورة يس في أي بطولة".

وتابعت السلاوي، أنها كانت تشجعها قبل خوض البطولة: "قولتلها انتي قريبة من الميدالية ولازم تصدقي، وبعد ما حققت هدفها حضنتها جامد وقلت لها.

ياسر ادريس:


قال ياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة، إن مستوى السباحة فى مصر كان ضعيفا منذ 8 سنوات، ولكن تحسن كثيرًا خلال هذه الفترة.

وأضاف إدريس، خلال مداخلة هاتفية من المجر، لبرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن فريدة عثمان حصلت على الميدالية البرونزية فى الـ ٥٠م فراشة، واستطاعت كسر رقمها ثلاثة مرات ببطولة العالم للسباحة، وأجرت سباق قوى للغاية يمكن تدرسيه.

وأشار إلى أن إنجازات الأبطال المصريين تبشر بأوليمبية 2020، خاصة أن أعمارهم صغيرة.

وحصدت نجمة مصر البرونزية محققة زمن ٢٥.٣٩، وجاءت خلف السباحة السويدية سارة سيجوستروم التي حصدت الذهبية والسباحة الإيرلندية رانومي كروموويدجوجو التي فازت بالفضية.

 

لاعب ليفربول الإنجليزي:

هنأ محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، ونجم المنتخب الوطنى، السَبَّاحة العالمية فريدة عثمان، بعد حصولها على الميدالية البرونزية فى بطولة العالم، لتصبح أول سباحة مصرية تحقق ميدالية فى بطولات العالم.

وقال محمد صلاح على صفحته بموقع "تويتر": "ألف مبروك للبطلة المصرية فريدة عثمان وكتابتها للتاريخ، ودائمًا فى نجاح، كلنا فخورين بيكى".

58760-محمد-صلاح

عمرو أديب :

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن سعادته الغامرة بعد حصول فريدة، لافتًا إلى أن ما قامت به السباحة المصرية الشابة حدث تاريخي لمصر، مضيفًا: «فريدة عثمان أسرع من سرعة الإنترنت في مصر».

وأضاف، خلال برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "أون إى": «اللي عملته فريدة عثمان محصلش من أول ما مصر بنت الهرم»، لافتًا إلى أن منافسات فريدة عثمان وقفن في ذهول، بعد ما حققته السباحة المصرية.

وتابع: إن ما أنجزته فريدة عثمان يدعو إلى الفخر والعزة، داعيًا المصريين إلى استقبالها في مطار القاهرة الدولي، والاحتفاء بها، كما ناشد المسئولين في الدولة بتكريمها بما يليق بالإنجاز التاريخي الذي حققته.

اقرا ايضاً

حسين ياسر المحمدى فى دجلة رسمياً لمدة موسم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق