الإثنين.. محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية تنظر دعوى فسخ تعاقد كازينو الشاطبي

الأحد، 30 يوليو 2017 07:00 م
 الإثنين.. محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية تنظر دعوى فسخ تعاقد كازينو الشاطبي
محمد صابر

 
تنظر غدا محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية الدعوى رقم 13539 لسنة 71 ق المقامة من طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا التي طالب بفسخ تعاقد كازينو ومطعم الشاطبي مع محافظة الإسكندرية والتي سبق أن تأجلت لتقديم مذكرات ومستندات تمهيدا لحجز الدعوى للحكم.
 
 
وشهدت المحكمة في الجلسة السابقة حضور مكثف من المتضامنين مع الدعوى من العديد من الكيانات السياسية مطالبين بإصدار حكم بفسخ التعاقد المبرم بين محافظ الإسكندرية ومصطفى حسن أحمد حداد المتعلق باستغلال كازينو ومطعم وكافيتريا الشاطبي الذي كان مدته من 16/9/2016 حتى 15/9/2026 .
 
 
وقدم المقام ضدهم الدعوى لهيئة المحكمة نسخة من العقد إستجابة للطلبات التي نصت عليها الدعوى والتي أكد محمود فيها بأن المتعاقدين قد قاموا بمخالفة شروط التعاقد لقيامه بتجريف رمال الشاطئ ووضع خرسانة على تلك المساحة وقام بردم المياه داخل البحر أسفل كازينو الشاطبى وقام كذلك بالتعدي على الممشى الرياضي لكازينو الشاطبى من الجهه الغربية وردمه بالكامل بطول 200 مترا لعمل جراج إنتظار للسيارات وهو ما يعد بمثابة إغتيال تاريخى لهذا المكان الذى يعد أثر لأهالى الثغر السكندرى .
 
 
 
 إضافة لإهدار قيمته التاريخية والثقافية والتراثية إضافة الى أن هذا  البناء يحجب رؤية المياه عن الشعب السكندرى فى تلك المساحة التى إغتالها مصطفى حسن فى مخالفة صريحة منه للعقد المبرم بيه وبين محافظة الإسكندرية .
 
 
وأشار طارق محمود بأن التعديلات التى أجراها مصطفى حسن فى إقامة طبقة خرسانية فى مياه البحر سيؤدى الى تصريف مياه الصرف فى البحر دون معاجلة وهو الأمر الذى يمثل جريمة بيئية طبقا للقانون رقم 12 لسنه 1984.
 
 
 
وأوضح محمود بأن محافظ الإسكندرية والسكرتير العام للمحافظة لم يتخذا الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ذلك الشخص وأخصها فسخ التعاقد المبرم معه وما يترتب على ذلك من أثار .
 
 
وفي تصريحات خاصة أكد طارق محمود أنه يجب على الدولة التصدي بكل قوة وبكافة السبل القانونية تجاه كافة تلك المخالفات التي تستهدف تدمير التراث السكندري وتشويه الصورة الجمالية لمحافظة الإسكندرية تحقيقاً لمكاسب ضيقة تخص أفراد وتشكل أضراراً كبيرة على المجتمع والمواطنين . 
 
 
محكمة الاسكندرية (6)
 

 

محكمة الاسكندرية (7)
 
محكمة الاسكندرية (1)
 
محكمة الاسكندرية (2)
 
محكمة الاسكندرية (3)
 
محكمة الاسكندرية (4)
 
محكمة الاسكندرية (5)
 

واقرأ ايضا :
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة