الثروة الحيوانية : المشروع القومى لإحياء البتلو كان ضرورة عقب صدور قرار منع ذبحه

الإثنين، 31 يوليو 2017 01:30 ص
الثروة الحيوانية : المشروع القومى لإحياء البتلو كان ضرورة عقب صدور قرار منع ذبحه
الثروة الحيوانية
مرفت رياض

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ومدير معهد بحوث الانتاج الحيواني، أن المشروع القومي لإحياء البتلو كان لابد من ظهوره بعد صدور قرار منع ذبح البتلو .

وأضاف في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن العديد من المربين بعد صدور قرار منع ذبح البتلو لن يستطيعوا تربية البتلو والوصول للحجم المطلوب والاستفادة من لحومها نظرا لارتفاع قيمة أسعار الأعلاف، خاصة صغار المربين فكان لابد من فتح باب القروض الميسرة للشباب والمربين، والذي استوجب عمل قرض البتلو بفائدة مناقصة 5%، و فترة سماح لمدة عام قبل السداد .

وصرح أنه لأول مرة يصرف القرض للحم البتلوالبقري والجاموسي بعد أن كان للبقري فقط ، وللمستورد والمحلي بعد ان كان للمحلي فقط ، مشيرا إلى أن قيمة القرض لا تصرف مرة واحد للمربي،  بل يصرف  مقدار 50% من قيمته  كمرحلة أولى لحين التاكد من جدية المربي في إقامة المشروع، وبعد 3 أشهر يتم صرف باقي قيمة القرض  .

كما أفاد سليمان أنه يصرف أيضا قيمة القرض للأعلاف بمبلغ 5000 جنية للرأس، على أن يكون سعر طن العلف أقل من سعر السوق بمبلغ 300 جنيه بالاتفاق مع صندوق التأمين على الماشية، وتصرف حصة الردة بأقل من سعر السوق ب50% من وزارة التموين . 

إقرأ أيضا : 

الزراعة: تصدير الحمير والبغال بعد موافقة الإفتاء

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق