حلمي النمنم في افتتاح «دور الشباب في الإصلاح الثقافي»: المؤتمر تأكيد على رسالة السيسي ونخوض حربًا ضد القضاء على الوجود المصري (صور)

الإثنين، 31 يوليو 2017 11:03 ص
حلمي النمنم في افتتاح «دور الشباب في الإصلاح الثقافي»: المؤتمر تأكيد على رسالة السيسي ونخوض حربًا ضد القضاء على الوجود المصري (صور)
دور الشباب في الإصلاح الثقافي
كتب بلال رمضان

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن انطلاق المؤتمر المصري الأول «دور الشباب في الإصلاح الثقافي» يأتي في موعد دقيق، حيث يأتي خلفا لـ«مؤتمر الشباب» في الإسكندرية، بحضور رئيس الجمهورية، والذي أرسل رسالة للعالم وهي أن الشباب هم الخيال والحلم والإعجاز.

جاء ذلك خلال كلمة حلمي النمنم، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «دور الشباب في الإصلاح الثقافي» بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، مساء أمس الأحد، والذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون قطاعات وزارة الثقافة ومحافظة الأقصر.

حلمي النمنم وزير الثقافة خلال كلمته في افتتاح مؤتمر دور الشباب والإصلاح الثقافي
 

وأشار حلمي النمنم إلى أن مصر بتاريخها وتراثها هي أقدم دولة في التاريخ، لكنها شابه بشبابها وأبنائها، فهم كل الحاضر وكل المستقبل.

حلمي النمنم: نخوض حربًا ضد القضاء على الوجود المصري

وشدد وزير الثقافة، على أن مصر طوال تاريخها خاضت حروبا عديدة تتعلق بمحاولات رد مصر إلى حدودها والقضاء على حلم تكوين إمبراطورية مصرية، لكن الآن هي تخوض حربا ضد القضاء على الوجود المصري، فنحن نخوض حربا وجودية، ونهدد من حدودنا.

الدكتور أحمد بهاء الدين شعبان
 

وأشار وزير الثقافة، إلى أن مصر في الـ 20 عاما التي سبقت ثورة يناير2011، كان هناك جيل سحق الأجيال التالية له،وقطعوا الطريق على المستقبل، إلى أن قامت ثورة يناير وتلتها ثورة يونيو لتزيل ذلك، ولتؤكدا أن هذه الدولة لن تبني إلا بشبابها.

الحرب على الإرهاب

ونوه وزير الثقافة، إلى أننا نواجه حربا ضد الإرهاب والتطرف، لا مفر فيها عن الانتصار، لأن الانتصار يعني الوجود، والأخطر من الحرب على الإرهاب هو عدم التنمية وعدم الإنتاج، فبلد بلا إنتاج لا وجود له.

الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة
 

من جانبه قال الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن هذا اليوم يسجل في تاريخ مصر، نجتمع فيه من أجل الوطن، فالشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل، وهم عصب الأمة وجيشه المجاهد وركيزة يعتمد عليها الشيوخ.

وأضاف الدكتور حاتم ربيع، أن هذا المؤتمر من أجل الشباب، فنحن نشيد بكل يد تعمل على تنمية مهاراتهم المختلفة، وهذا المؤتمر دعوة لأن يقدم كل شاب ما يملك من إبداع من أجل وطن حر.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للثقافة، أننا نقدم يد العون لشباب مصر ليكون أمل نهضة مصرنا العزيزة، وتمنى أن يخرج المؤتمر بتوصيات تخدم الوطن.

الإعلامي محمد بدوي
 

 

وأكد المهندس أحمد بهاء الدين، أن المؤتمر يهدف إلى بناء جسور الثقة واحترام أراء الشباب والاستماع إلى صوته، واحترام حقه في الاختلاف.

حاتم ربيع: مؤتمر الشباب والإصلاح الثقافي محاولة صادقة لإدارة الحوار

وأوضح الدكتور حاتم ربيع، أن المؤتمر محاولة صادقة من لجنة الشباب بالمجلس لإدارة حوار مفتوح حول قضايا محورية تتعلق بالمعرفة والوجدان والوعي بقيمة القوة الناعمة التي ساهمت في صنع تاريخ مصر.

منسق مؤتمر دور الشباب في الإصلاح الثقافي: هدفنا التفكير الارتقاء بالواقع الثقافي

وأشار مصطفى عز العرب، منسق المؤتمر، أن الهدف من المؤتمر اجتماع المبدعين الشباب من كل محافظات مصر، ليفكروا في كيفية الارتقاء بالواقع الثقافية المصري، وأن نجعل من هذا المؤتمر فرصة للتواصل للمساهمة في تطوير وقعنا الثقافي.

مصطفى عز العرب منسق مؤتمر دور الشباب والإصلاح الثقافي
 

وفي كلمة الشباب، عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المؤتمر، الذي أعطاهم الإحساس بأن وطنهم يستمع لهم ويهتم بهم، وأملوا في أن ينتهي المؤتمر إلى توصيات تفيد صناع القرار في تغير الواقع الثقافي المصري.

جانب من افتتاح مؤتمر دور الشباب في الإصلاح الثقافي
 

حضر افتتاح المؤتمر الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والمهندس أحمد بهاء الدين شعبان، مقرر لجنة الشباب بالمجلس ورئيس المؤتمر، الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتور هيثم عبد الحفيظ رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور خالد عبد الجليل مستشار الوزير لشئون السينما، ومصطفى عز العرب منسق المؤتمر.

قيادات وزارة الثقافة في افتتاح مؤتمر دور الشباب في الإصلاح الثقافي
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق