الدالى: شركات النظافة فشلت.. ونحتاج إلى 500 مليون جنيه لإنشاء مصنع تدوير قمامة

الإثنين، 31 يوليو 2017 12:32 م
الدالى: شركات النظافة فشلت.. ونحتاج إلى 500 مليون جنيه لإنشاء مصنع تدوير قمامة
اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة
ماجد تمراز

كشف اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، عن فشل جميع شركات النظافة الوطنية والأجنبية، فى رفع القمامة على مستوى المحافظة بكل قراها ومراكزها، قائلا: "كلهم فشلوا"، مطالبا بضرورة تعديل التشريعات لزيادة رسوم جمع القمامة، لأنه لا يكفى ما يتم جمعه لشراء معدات أو رواتب عمال مما يمثل عبئ ثقيل على الدولة.

وأضاف محافظ الجيزة، خلال انعقاد المائدة المستديرة بحضور وزراء التنمية المحلية والبيئة ومحافظى القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية، لمناقشة منظومة النظافة الجديدة، أن المحافظة تحتاج الى من 300 إلى 500 مليون جنيه لإنشاء مصنع نموذجى لتدوير القمامة، مؤكدا أن هناك بعض المناطق والقرى لا يتم تحصيل فواتير جمع قمامة منها، وبالتالى المنظومة بتخسر.

وأكد"الدالى"، أن محافظة الجيزة لها مشاكل عديدة فى جمع القمامة، مشيرا أن ثقافة المواطنين تؤثر بالسلب على المنظومة، خاصة وأن القمامة تملأ الطرق وأسفل الكبارى والمحاور المرورية.

وأوضح "الدالى"، أن محافظة الجيزة بها مصنعين لتدوير القمامة متعطلين، وأن المحافظة تلقت عروض كثيرة لتشغيلها من الشركات الخاصة، وأن الهدف من هذه الوعود هو الحصول على جواب من المحافظة للحصول على قروض من البنوك.

اقرأ أيضا

حملة إشغالات موسعة في شارع العشرين من شارع فيصل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق