خالد الخلقي: خطابان لرئيس الوزراء والرقابة الإدارية ضد ممثل وزارة الصناعة بـ «الروبيكي»

الإثنين، 31 يوليه 2017 03:54 م
خالد الخلقي: خطابان لرئيس الوزراء والرقابة الإدارية ضد ممثل وزارة الصناعة بـ «الروبيكي»
شريف إسماعيل رئيس الوزراء
ريهام عاطف

أعلنت الجمعية العمومية لغرفة دباغة الجلود، في اجتماعها الطارئ اختيار خالد الخلقي ممثل للجمعية العمومية بالإضافة إلى 6 أعضاء آخرين لمناقشة كافة الإجرءات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة القليلة المقبلة للرد بالمستندات الدالة على فساد مجلس إدارة غرفة الدباغة برئاسة محمد حربي.
 
وأشار الخلقي في بيان للجمعية العمومية، اليوم الإثنين، أن الاجتماع انتهى إلى سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي بعد رفض الجمعية العمومية تمثيله للقطاع بسبب وقائع فساد متعلقة برئيس الغرفة محمد حربي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، خاصة بالمساحات ومشاكل في الحصر الخاص بالمدابغ بمجرى العيون.
 
وأكد الخلقي، أن ممثلي الجمعية العمومية سيتقدمون ببلاغ للنائب العام يوم الثلاثاء المقبل ضد المسؤول عن ملف الروبيكي بوزارة التجارة والصناعة، وضد رئيس الغرفة محمد حربي ومجلس إدارته، مرفق به حصر 2007، 2009، 2013، وحصر مجلس الوزراء لـ 2016، والذي يثبت فساد مجلس حربي في الزيادات التي منحت لهم دون وجه حق.
 
وكشف الخلقي، أن الجمعية العمومية وجهت المستشار القانوني لها بتجهيز خطاب للعرض علي رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، تطلب فيه تشكيل لجنة من الجمعية العمومية وذوي الخبرة بالقطاع بعيدًا عن الغرفة لمراجعة الحصر والمساحات والقياس الخاصة بالمدابغ بمجري العيون والروبيكي، بالإضافة إلى إعادة فتح برتوكول 2009 والذي يعطي نسبة الـ 30% للمستأجرين بمجري العيون 50% لمستاجرين آخرين.
 
وأشار الخلقي، أن الجمعية العمومية تجهز خطاب آخر للرقابة الإدارية بكل وقائع الفساد بهدف فتح التحقيق في حجم  المساحات المننوحة لمحمد حربي ومجلس إدارة الغرفة السابق، بالإضافة إلى نوعية المدابغ المستقلة بالروبيكي والتي لاتدعم التطور النوعي للصناعة، وتساهم في تشريد 250 ألف عامل وفني وعمالة نوعية قهوجي، وأصحاب العربيات الكارو.
اقرا ايضا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م