الجنة الأوروبية تقر عقارا جديدا يتحكم في مرض التصلب العصبي المتعدد لـ٤ سنوات

الإثنين، 31 يوليو 2017 02:45 م
الجنة الأوروبية تقر عقارا جديدا يتحكم في مرض التصلب العصبي المتعدد لـ٤ سنوات
هيثم الشرقاوي

وافقت اللجنة الأوروبية للمنتجات الطبية للاستخدام البشرى على تقييم علاج جديد للتصلب العصبى المتعدد المتردد ذات النشاط المرتفع، وأكدت أن منافعه أكثر من أضراره على المرضى، وذلك بناء على بيانات اجمالي 10,000 مريض تم متابعتهم علي مدى 10 اعوام.

وأشارت موافقة اللجنة الأوروبية للمنتجات الطبية أن أقراص كلادريبين أمكنها التحكم المتواصل للمرض لمدة ٤ سنوات عن طريق الأقراص بالفم لمدة ٢٠ يوم، وذلك من خلال النتائج التى اظهرتها دراسة استمرت لمدة عامين.

ومن جانبه أكد الدكتورعماد جريس، المدير العام لشركة ميرك مصر، أن أقراص كلادريبين وهي من أحدث العلاجات في 2017 يمكنها وقف هجمات مرض التصلب المُتعدد " أم أس " بنسبة 67% ويمكنه تقليل خطر العجز المؤكد بنسبة 82% مقارنة بالدواء، في المرضى الذين يعانون من النشاط المرتفع لمرض التصلب المُتعدد، حيث أثبت ذلك من خلال المرحلة الثالثة من التجربة السريرية التي أستمرت لمدة عامين.

مضيفاً أن من المبهر أنه لم يكن هناك أي أحتياج لأقراص كلادريـبـين في السنة الثالثة و الرابعة من العلاج، وهو ما أثبتته المرحلة الثالثة من الدراسة السريرية و التي أستمرت لعامين إضافيين.

وأوضح أنه من المتوقع أن تتخذ المفوضية الأوروبية قرارها النهائى بشأن طلب ترخيص التسويق للعلاج الجديد بحلول شهر أغسطس القادم.


اقرأ أيضا

1166 حالة علاج للقافلة الطبية التابعة للأزهر بسانت كاترين

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق