وزير التنمية المحلية: انتهينا من مشروع قانون المحليات وجارِ مناقشته بالبرلمان

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 02:10 م
وزير التنمية المحلية: انتهينا من مشروع قانون المحليات وجارِ مناقشته بالبرلمان
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
ماجد تمراز

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة انتهت من إعداد قانون المحليات استعدادا لانتخابات المحليات، بالتنسيق مع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مشيراً إلى أن الوزارة في انتظار مناقشته في الجلسات القادمة للمجلس الموافقة عليه، قائلا:"نحن جاهزون لإجراء الانتخابات بعد الموافقة علي القانون".

وأضاف الوزير، خلال لقاءه مع المجلس التنفيذي لمحافظة الاسماعيلية بحضور اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية واللواء السيد حرحور محافظ شمال سيناء واللواء أحمد حامد محافظ السويس، أن التوك توك سرطان موجود في المجتمع المصري ويجب تنظيمه، مشيرا إلى أنه لا توجد دولة في العالم تعتمد وسائل النقل علي التوك توك، ومن الضروري أن تكون الركيزة الأساسية علي وسائل النقل العام والسكك الحديدية والنقل النهري .

وأوضح "الشريف"، أنه تم مطالبة وزارة الداخلية بوجود إطار قانوني واقتصادي لكيفية ترخيص مركبات التوك توك ، مشيرا الي ان مجلس المحافظين ناقش موضوع رفع كفاءة الطرق داخل المحافظات المختلفة ومع المحافظات المجاورة وجاري وضع منظومة للنقل في مصر وخريطة كاملة بذلك.

واكد الدكتور هشام الشريف ان موضوع التقسيم الاداري بين المحافظات المصرية تم وضعه علي أجندة العمل القومي للدولة ، مؤكداً انه سيتم دارسته كل مشاكله والتصورات والاقتراحات الموجودة .

وأكد الوزير،أنه سيتم عقد لقاء شهري مع سكرتير العموم والمساعدين لبحث الاسراع بالتنمية، وإعادة التقدير لكل من يساهم في نهضة الدولة وتسليط الضوء علي تلك النماذج المضيئة بالمحافظات، مشيرا إلى أن الوزارة تسعي إلي تحقيق نقلات نوعية في كل ما هو مرتبط بالمواطن المصري، مشددا على أهمية التدريب والبرامج التدريبية والتنمية البشرية في النهوض بالمحليات، وسيتم تقديم الشكر لكل شخص يساهم  في بناء مصر في أي جهاز تنفيذي بالمحليات بالمحافظات المصرية.

واكد الشريف ان اقليم قناة تنمية قناة السويس هو قاطرة مصر في احداث نقلة نوعية للبلاد، قائلا" عايزين نخلق أحسن مناخ للاستثمارات في مصر .. عايزين نخلي الناس تبتسم سواء مواطن او مستثمر مصري او اجنبي واحنا بنتعامل معاه ونقدّم له الخدمة " .

وقدم الوزير الشكر للقوات المسلحة والشرطة علي الجهود التي يقومون بها في حفظ الامن والامان في مصر والتضحيات التي يقدموها في كافة المجالات . 

وقال الوزير المجموعة الحالية من المحافظين متميزة قائلا " انا شخصياً كمواطن مصري وعضو في الحكومة المصرية فخور بهم وهنيئاً لمصر بمجلس الوزراء والمحافظين ".

 

اقرأ أيضا..

وزير التنمية المحلية: «المواطن لازم يحصل على الخدمة من الحكومة وهو مبتسم»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق