الأهلي علي موعد « العام الحلم » مع حسام البدري

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 06:00 م
الأهلي علي موعد « العام الحلم » مع حسام البدري
حسام البدري
وليد لطفي

مازال الأهلي يعيش نشوة الانتصار الكبير والحماسي على منافسه نصر حسين داي الجزائري في البطولة العربية،والذي أعاد بالأذهان الي فرحة المارد الأحمر لحظات  التتويج بالألقاب المحلية والقارية،ومع تلاحم الموسم الكروي في مصر ينافس المارد الأحمر علي لقب البطولة العربية وفي انتظاره ،بطولتي كأس مصر والسوبر المصري ،وايضا البطولة الأهم دوري الأبطال الأفريقي والمؤهلة لكأس العالم للأندية فهل يكون عام 2017 استثنائي في القلعة الحمراء كما يتمناها عشاق وجماهير الأحمر؟!

* الدوري الممتاز للمرة الثانية علي التوالي

نجح حسام البدري المدير الفني للمارد الأحمر في تتويج الأهلي بلقب الدوري الموسم المنقضي،  وقبل انتهاء المسابقة بأربعة مباريات ،ولعب 34 مباراة، فاز في 25 لقاء وتعادل في 9 دون تلقي أي هزيمة، ليصل إلى النقطة 84، بفارق 10 نقطة عن مصر المقاصة صاحب المركز الثاني برصيد 74 نقطة.

ويعد عبد الله السعيد هو هداف الفريق الأحمر، برصيد 10 أهداف، تمكن من تسجيلها في 27 مباراة شارك فيها، وصنع 8 أهداف لزملاءه، الأمر الذي جعله أكثر اللاعبين مساهمة في حصد اللقب.

وسجل الأهلي 62 هدفًا ليكون ثاني أقوى هجوم بالدوري بعد مصر المقاصة، وتلقت شباك المارد الأحمر 14 هدف ، ليكون هو صاحب لقب أقوى خط دفاع في مسابقة الدوري الممتاز.

* البطولة العربية من أجل موسم استثنائي

وصل المارد الأحمر الي نصف نهائي البطولة العربية التي تستقبلها مصر في 22 يوليو المنقضى وحتي 6 أغسطس الجاري ،عقب التغلب علي الفريق الجزائري نصر حسين دي  بنتيجة 2/1 فى الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات في منافسات البطولة العربية.

ولم يتبقي أمام الأهلي سوي خطوتين لحصد اللقب العربي ،حيث يخوض المارد الأحمر مباراته المقبلة أمام الفيصلى الأردنى اليوم الأربعاء بملعب برج العرب، فى نصف نهائى البطولة العربية، بعدما أوقعت القرعة بطلى مصر والأردن فى مواجهة مُرتقبة للمرة الثانية بالبطولة العربية.

ويحشد حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء صفوف الفريق من أجل اللقب العربي وضم كافة لاعبيه الأساسين بعد منحهم أجازة لإراحتهم من الإجهاد أمثال عبدلله السعيد وشريف اكرامي وأحمد فتحي ومعلول وعاشورومؤمن زكريا ،اضافة الي النجوم التي أبرزتهم البطولة ومنهم صالح جمعة وبركات .

كأس مصر البطولة الضائعة من المارد الأحمر

يبقي الأهلي علي بعد خطوات قليلة عن بطولة كأس مصر الضائعة من جدران القلعة الحمراء منذ 9 سنوات كاملة وتحديدا منذ عام 2007 أخر تتويج للأهلي بالبطولة علي حساب الزمالك في النهائي المثير بنتيجة 4/3 .

وصعد الأهلي للدور نصف النهائي من كأس مصر عقب التغلب  برباعية علي فريق وادي دجلة ،ومن المنتظر ان يواجه فريق سموحة السكندري يوم 10 أغسطس الجاري في الدور قبل النهائي من نفس البطولة.

 

دوري أبطال إفريقيا الغائبة عن القلعة الحمراء لسنوات

تأهل النادي الأهلي للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا ،حيث صعد الأهلي بعد الفوز 3/1 على القطن الكاميروني خلال المباراة التى جمعتهما، باستاد برج العرب في الجولة السادسة والأخيرة بدوري المجموعات ،وحل الأهلى ثانيًا برصيد 11 نقطة بالتساوى مع زاناكو ولكن الفريق الأحمر يتفوق بفارق الأهداف.

وحسب لائحة الاتحاد الأفريقي يلتقي متصدر المجموعة في مباراة العودة بمنافسه على ملعبه، وهو ما يجعل الأهلي يتوجه إلى تونس في لقاء العودة، بينما يستضيف لقاء الذهاب في مصر

ويواجه الأهلي فريق الترجي في دور ربع النهائي من الأميرة السمراء دوري أبطال افريقيا في  لقاء الذهاب علي ملعب برج العرب ،يوم 9 سبتمبر القادم،  فيما يقام لقاء العودة في تونس أحد أيام 15، 16 أو 17 من الشهر ذاته.

بطولة السوبر المصري

ويشارك النادي الأهلي في كأس السوبر المصرى، كونه الفريق المتوج ببطولة الدوري الممتاز  وتجرى البطولة سنويًا بين بطل الدورى المصرى الممتاز والفائز بكأس مصر، وفى حالة فوز الأهلي  بكأس مصر سيخوض مباراة السوبر مع وصيف الدورى مصر المقاصة .

كما خسر المارد الأحمر لقاء السوبر الأخير بركلات الترجيح امام الغريم التقليدي نادي الزنالك والذي اقيم في ملعب الشيخ زايد في  الإمارات. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق