الولايات المتحدة تجرى تجارب على صاروخ بالستي عابر للقارات ردا على كوريا الشمالية

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 12:43 ص
الولايات المتحدة تجرى تجارب على صاروخ بالستي عابر للقارات ردا على كوريا الشمالية
قاعدة فاندربرج الجوية الامريكية
كتب يحيي ياسين

أعلنت الولايات المتحدة نيتها حول إعتزامها اجراء تجربة على صاروخ بالستي غير مسلح عابر للقارات، بعد أيام على إجراء كوريا الشمالية تجربتها الخاصة المماثلة، ويحدد مواعيد هذه التجارب التي تجري في قاعدة «فاندنبيرج» الجوية في كاليفورنيا بشكل مسبق قبل أسابيع أو أشهر، لكن هذه التجربة تأتي في وقت يتصاعد فيه التوتر مع كوريا الشمالية جراء تجربتها الصاروخية الاسبوع الماضي، ذلك بحسب مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكي نقلا عن فرانس 24.
 
قاعدة فاندربرج الجوية الامريكية

وقالت الصحيفة، إن قيادة الضربات العالمية في سلاح الجو الأميركي أوضحت في بيان لها أن الهدف من برنامج تجارب اطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات هو التحقق من تأثير وجاهزية ودقة نظم الأسلحة وتطويرها.

وستجري تجربة صاروخ «مينيوتمان 3» الاميركي العابر للقارات الأربعاء بين الساعة 12,01 و6,01 صباحا بتوقيت كاليفورنيا (08,01 تغ و 12,01 تغ).

صاروخ منيوتمان3

أثار التقدم السريع لبرنامج كوريا الشمالية الصاروخي وتطوره قلق المجتمع الدولي، وهذا الشهر أشرف زعيمها كيم-جونغ-اون على تجربتين لصواريخ عابرة للقارات، حيث أظهرت التجربة الأولى، التي وصفها كيم بأنها هدية «للأميركيين الأوغاد»، احتمال امتلاك الصاروخ القدرة للوصول الى ولاية آلاسكا.

وبالرغم من مرور عقود على انتهاء الحرب الباردة فان الولايات المتحدة لا تزال تنشر مئات من صواريخ «مينيوتمان 3» في صوامع في انحاء الريف الاميركي، والتي يبدو انها دخلت عالم النسيان حاليا بسبب انشغال الرأي العام الأميركي بالتهديد الذي يشكله خطر الارهاب.

وعلى مدى العشرين سنة المقبلة سيقوم سلاح الجو الأميركي بتبديل ترسانته من هذه الصواريخ بأخرى جديدة معروفة حاليا باسم "جي بي اس دي" او الردع الاستراتيجي الأرضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق