الزراعة: 25% من المتقدمين للحصول على قرض البتلو سيدات

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 01:52 م
الزراعة: 25% من المتقدمين للحصول على قرض البتلو سيدات
عبد المنعم البنا وزير الزراعة
مرفت رياض

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، التابع لوزارة الزراعة: أن هناك إقبالاً على مشروع قرض البتلو الذي نادت به الوزارة لأحياء مشروع البتلو.
 
وأوضح في تصريح خاص له لـ«صوت الأمة»: أن 25% من المتقدمين للحصول على قرض البتلو سيدات من مختلف المحافظات، وهو أمر يدل على أن السيدات تهتم بالثروة الحيوانية وتنميتها ،وقد أثبتن جديتهن في إقامة المشروع وتم صرف القرض لهن، ليحصلوا عليه كما هو معلن من قبل بفائدة متناقصة 5% وفترة سداد تصل إلى خمسة أعوام، وفتره سماح عام قبل سداده .
 
وأضاف: أنه إذا نفقت إحدى رؤوس الماشية، نتيجة وباء يتم صرف التعويضعن هذه الرؤوس، بعد قيام لجنة من الطب البيطري وأخرى من وزارة الزراعة وأخرى من وزارة البيئة، ليتم دفنها بطريقة آمنة حفاظا على البيئة وعدم انتشار المرض.
 
وأشار إلى، أنه يجب أن يبلغ المربي عن حالات الماشية النافقة لدية، ولا يتعامل معها بنفسه كما يفعل البعض ويقومون بإلقاء الحالات النافقة بالمصارف والترع، مما يزيد نقل الأمراض وينتشر الوباء.
 
وأوضح: أنه يتم صرف 80% من قيمة رأس الماشية النافقة  تعويضًا للمربي ومساهمة من الدولة لاستكمال مشروعه وتنمية الثروة الحيوانية .
 
موضوعات متعلقة 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق