تعرف على فاعليات البرلمان وأبرز أنشطة اللجان اليوم

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 05:59 م
تعرف على فاعليات البرلمان وأبرز أنشطة اللجان اليوم
مجلس النواب
سلمي إسماعيل

شهد مجلس النواب، اليوم الأربعاء، اجتماعات مكثفة لثلاث لجان نوعية، في مقدمتها لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، في أولى جلسات الحوار المجتمعي حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، بحضور النائب العام المستشار نبيل صادق، ووزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم.

ومن جانب أخر عُقدت  لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اجتماعا لمناقشة مشروع قانون تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات ومواقف الأجرة، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارة الداخلية وبعض المحافظات.

واختتم الاجتماع بمنح لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مهلة لـ7 وزارات معنية بمشروع قانون تنظيم مواقف سيارات الأجرة والسرفيس وأماكن انتظار المركبات، للإطلاع على المشروع وعرض وجهات نظرها بشأنه، على أن تجتمع منتصف أغسطس المقبل لمناقشة تقارير الوزارات.

و عن لجنة القوة العاملة قال النائب محمد وهب الله وكيل اللجنة خلال مؤتمر صحفي للعاملين  بالنقابة العامة للعاملين بالبترول إن قانون المنظمات النقابية والعمالية لن يسمح بوجود أكثر من لجنة نقابية فى المنشأة الواحدة، مطالبا العمال بمساعدة الرئيس عبد الفتاح السيسى بكل ما يملكون، متابعا: علينا التحمل من أجل بلادنا، والتعب الذى نواجهه اليوم سنجنى ثماره غدا.

وفيما يخص لجنة الدفاع والأمن القومي تقدم النائب أحمد إسماعيل، بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص ورش التمثيل غير المرخصة، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار "بيزنس ورش التمثيل" التى تبيع الوهم للملتحقين بها.

وعن لجنة التعليم والبحث العلمي اشارت  النائبة ماجدة نصر، عضو اللجنة الي إن النظام التعليمd الجديد الذى أعلن عنه الدكتور طارق شوقd، وزير التربية والتعليم، أمس الثلاثاء، كان يجب عرضه على المجلس منذ البداية للنقاش حوله، فاللجنة تتفهم أنها قرارات تنفيذية، ولكن كان لا بد من إخضاعها للحوار.

وفي السياق ذاته عقدت  لجنة الشؤون الإقتصادية اليوم إجتماع يهدف إلي إجراء حوار مجتمعي مع جمعيات المستثمريين ورجال وشباب الأعمال وأصحاب المشروعات بالمناطق الاقتصادية الحرة للاستماع لملاحظاتهم بشأن مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار .

 وعن لجنة النقل والمواصلات تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل الجنة النقل ،بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، بخصوص إجراءات وزارة الصحة الأخيرة في الرقابة على المستشفيات وتطبيق تسعيرة جبرية للكشف، مشيراً إلى أن المواطنون يعانون من زيادة الأعباء عليهم بسبب جشع الأطباء في رفع ثمن الكشف.

وفي إطار لجنة حقوق الإنسان أكد النائب محمد الغول، وكيل اللجنة، أنه يتطلع أن يحظى بثقة زملائه في ترشحه لوكالة اللجنة لدور الانعقاد الثالث بانتخابات اللجان النوعية، لافتا إلى أن اللجنة ستستكمل خلال انعقادها أجندة اعمالها لزيارة السجون ودور الأيتام .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة