منظمة الهجرة تشيد ما تحقق من تطورات سياسية إيجابية في ليبيا

الخميس، 03 أغسطس 2017 04:54 ص
منظمة الهجرة تشيد ما تحقق من تطورات سياسية إيجابية في ليبيا
رئيس المجلس الرئاسى الليبي فائز السراج
وكالات

قال رئيس المجلس الرئاسى الليبي، فائز السراج، إن الدول المصدِّرة للمهاجرين «لا تتعاون بالشكل المطلوب» مع ليبيا، مؤكدًا أن حكومة الوفاق الوطنى تقدة بحسب الإمكانات المتاحة الدعم الإنسانى للمهاجرين المتواجدين على أراضيها إلى حين إرجاعهم إلى بلدانهم.
 
جاء ذلك خلال استقبال السراج ، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام سوينغ، ووفد مكتب المنظمة الإقليمي، الأربعاء، بمقر المجلس الرئاسى فى العاصمة طرابلس، الذى حضره عن الجانب الليبى عددٌ من مسؤولى المجلس الرئاسى ووزارة الخارجية.
 
وقال المكتب الإعلامى لرئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطني: «إن لقاء السراج مع مدير عام المنظمة الدولية للهجرة ناقش برامج المنظمة للتعامل مع قضية الهجرة والمهاجرين فى ليبيا، وتطرق إلى الجوانب السياسية والإنسانية والاقتصادية لهذه القضية».
 
وخلال اللقاء أشاد مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام سوينغ «بما تحقق من تطورات سياسية إيجابية منذ زيارته فى شهر مارس الماضي» إلى طرابلس، وقال إنه يزور ليبيا «لمتابعة وتطوير الأداء فى ما يخص مساعدة ليبيا فى التعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية ومشكلة النازحين».
 
واستعرض سوينغ ما تتخذه المنظمة الدولية للهجرة من إجراءات لترحيل المهاجرين ودعمهم لبداية حياة جديدة فى بلدانهم الأصلية. مبديًا امتنانه لمستوى التنسيق بين المنظمة والأجهزة الليبية، كما أشار إلى برنامج للمساعدة الإنسانية للعالقين فى ليبيا فى مراكز الإيواء الموقتة.
 
من جانبه قال السراج: «إن الكثير من التطورات السياسية والأمنية الإيجابية التى يمكن البناء عليها حدثت منذ لقائه مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام سوينغ» فى مارس الماضي، مؤكدًا استمراره فى بذل كل الجهد لإيجاد حلول لحالة الانسداد التى تواجه البلاد على أكثر من صعيد.
 
وتحدث السراج خلال اللقاء عن مشكلة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن «حكومة الوفاق تقدم بحسب الإمكانات المتاحة الدعم الإنسانى للمتواجدين على الأرض الليبية وإلى أن يتم إرجاعهم إلى بلدانهم، وأن كثيرًا من هذه البلدان لا تتعاون بالشكل المطلوب، طالبًا مساهمة منظمة الهجرة فى حل هذه المعضلة».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة