بتشريعات خاصة لمكافحة التطرف.. البرلمان يواجه الإرهاب في دور الانعقاد الثالث

الخميس، 03 أغسطس 2017 05:50 ص
بتشريعات خاصة لمكافحة التطرف.. البرلمان يواجه الإرهاب في دور الانعقاد الثالث
مجلس النواب
محمد باسم

أعلن عدد من النواب عن تقديم مشاريع قوانين لمواجهة المتطرفين والإرهابيين فى دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب المقرر له أكتوبر المقبل، بعد العمليات الخسيسة التى ارتكبها العناصر الإرهابية فى مصر خلال الفترة الماضية، وترصد «صوت الأمة» أبرز تلك المشاريع.


مشروع قانون كاميرات المراقبة

وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قانون بإصدار قانون تركيب واستخدام كاميرات المراقبة الذي تقدمت به النائبة أنيسة حسونة، وإرساله للبرلمان، تمهيدا لإقراره.

وكان المهندس شريف إسماعيل، أعلن أن هذا المشروع مهم للحكومة، لأنه يساهم في التعرف على مرتكبي الجرائم، سواء في العمليات الإرهابية أو الجنائية، وأن قانون تنظيم كاميرات المراقبة يفيد قوات الشرطة في ضبط الجناة.

وأعلن بعض الخبراء أيضا أن الكاميرات ستساعد فى تسجيل جميع التحركات فى الميادين والمبانى العامة والشوارع، وستحقق الردع، وستجعل الإرهابى يفكر فى العقاب الجسيم قبل ارتكاب أى جناية.

مشروع قانون «مكافحة الإرهاب»

أكد النائب أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أنه سيقدم فى دور الانعقاد الثالث مشروع قانون يحمل اسم «قانون مكافحة الإرهاب»، لمواجهة العناصر الإرهابية، مؤكداً أن ذلك القانون سيضم جوانب مهمة خاصة بالخطاب الدينى والإدارة المحلية، بحيث تجعل كل كيانات الدولة بما فيها المواطن يعملون لتأمين مصر، لتطهير جميع الأجهزة من عناصر الجماعة الإرهابية.

وأكد بعض النواب أيضًا، أن مجلس النواب يستعد بالعديد من التشريعات الخاصة بمكافحة الإرهاب فى دور الإنعقاد الثالث لمواجهة الإرهاب الأسود الغاشم، وأن البرلمان سيترجم سياسات المجلس القومي لمواجهة الإرهاب إلى تشريعات.

 

اقرأ أيضا:

27 تشريعا جديدا ينتظرون الإقرار في دور الانعقاد الثالث.. تعرف عليهم

السيد البدوي: قانون التأمين الصحي أولوية قصوى وسيناقش في بداية دور الانعقاد الثالث

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق