أخبار فلسطين اليوم الخميس 3/8/2017

الخميس، 03 أغسطس 2017 05:16 م
أخبار فلسطين اليوم الخميس 3/8/2017
الطاهر حجار
كتب يحيي ياسين

حجار وسفير فلسطين يبحثان محاور التعاون الثنائي

بحث وزير التعليم العالي الجزائري، الطاهر حجار، مع سفير دولة فلسطين بالجزائر، لؤي محمود عيسى، الذي استقبله أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة وضع العلاقات الثنائية في مجال  التكوين و التعليم العالي، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لدائرته الوزارية.

وتطرقا الطرفان خلال اللقاء إلى السبل و الآفاق الكفيلة بتعزيز هذه العلاقة التي تعود إلى فترة الاستقلال الوطني، وذلك بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح أن المسؤولين اتفقا على تعزيز جهودهما في مجال الاعتراف بمطابقة الشهادات و رفع مستوى تعاونها الثنائي، سيما من خلال تقديم منح  دراسية لفائدة الطلبة الفلسطينيين الراغبين في مزاولة دراسات عليا بمختلف الجامعات الجزائرية حيث يبغ عددهم أكثر من 1.100 طالب.


فلسطين تدعو للضغط على حكومة نتنياهو لوقف تدمير حل الدولتين

دعا نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، المجتمع الدولي والولايات المتحدة، إلى التدخل فورا من أجل وقف نهج رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو التدميري لحل الدولتين.

وقال إن التصعيد الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية واستفزازاتها الاستيطانية يستدعي التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي، لوضع حد لهذا العبث الإسرائيلي.

وأكد أبو ردينة أن المستوطنات غير شرعية من أساسها، وأن على الحكومة الإسرائيلية أن تتوقف فورا عن نهجها التدميري لحل الدولتين.

وشدد على أن أراضي الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة، هي أراض فلسطينية محتلة وليست أرض إسرائيل، كما زعم نتنياهو في كلمته، مؤكدا أن التصعيد الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية واستفزازاتها الاستيطانية، يستدعي التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوضع حد لهذا العبث الإسرائيلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق