ممثلو سكان الزمالك يوضحون لصوت الأمة سبب رفض إنشاء محطة مترو (فيديو)

الخميس، 03 أغسطس 2017 07:50 م
ممثلو سكان الزمالك يوضحون لصوت الأمة سبب رفض إنشاء محطة مترو (فيديو)
مترو الانفاق - أرشيفية
سامي بلتاجي

التقت صوت الأمة ممثلين عن أهالي منطقة الزمالك، موقع إنشاء محطة المترو المثيرة للجدل، على هامش حضورهم المؤتمر الصحفي الذي عقدته المجموعة الفرنسية المنفذة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، حيث أوضح اثنين من المتحدثين باسم أهالي المنطقة أسباب رفضهم إقامة المحطة بموقعها الحالي.

من جهته قال الدكتور أسامة النحاس الاستشاري الهندسي وأحد سكان المنطقة أن من أسباب الرفض، عدم إجراء الحكومة ممثلة في وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق حوارات مجتمعية مع أهالي المنطقة والمجتمع المدني حول إنشاء مشروع بهذا الحجم.

وأضاف النحاس أن إنشاء المحطة سيزيد كثافة المنطقة عما هي عليه من كثافة مرتفعة، خاصة في فترة ما بين الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الثامنة والنصف صباحا، حيث الشوارع بالمنطقة ضيقة، حيث دخول وخروج الطلبة.

في حين قالت الدكتورة غادة الوكيل احدى سكان منطقة الزمالك أنها حزينة لعدم وجود ممثل للهيئة القومية للأنفاق بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته المجموعة الفرنسية أمس الأربعاء، لافتة إلى أنها وباقي الرافضين لإنشاء محطة الزمالك في موقعها الحالي، يستندون إلى الاستشاري الهندسي الدكتور على رأفت كواحد من أكبر الاستشاريين الهندسيين في مصر.

 

موضوعات متعلقة 

الشركة المنفذة لخط المترو الثالث: الكثافة السكانية بالزمالك تتطلب إنشاء محطة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة