استمرارا للخيانة.. مد خط بحري يربط قطر بتركيا

الخميس، 03 أغسطس 2017 06:03 م
استمرارا للخيانة.. مد خط بحري يربط قطر بتركيا
اردوغان وتميم
محمود علي

خيانة جديدة للدوحة تضاف إلى مؤامراتها وخيانتها السابقة لدول الخليج، فرغم مطالبة السعودية والبحرين والإمارات لقطر بوقف انشاء القاعدة العسكرية التركية، ووقف استقبال الجنود الاتراك على اراضي شبه الجزيرة العربية، تتجاهل الدوحة هذه المطالب، وتعتزم التعاون مع تركيا في مد خط بحري يربط ميناء "درينجا" بولاية قوجه إيلي التركية، مع ميناء حمد في العاصمة القطرية اعتبارا من أكتوبر المقبل.
 
وقال مصطفى خاقان صافي رئيس مجلس إدارة ميناء "درينجا" بولاية قوجه إيلي التركية،  في كلمة بعد لقاء جمع شركات قطرية وتركية في مدينة إزمير غربي تركيا، إن تدشين الخط الجديد سيتم بموجب الاتفاق مع شركة "شارلوت للتجارة والمقاولات" القطرية، مشيرا إلى أن حمولات الخط المباشر الجديد، ستتضمن بضائع عامة بين المينائين.
 
وتوجهت قطر لطلب المساعدة من الحلفاء (تركيا وإيران) من أجل تعويض ما خسرته نتيجة إغلاق منافذها البحرية والبرية والجوية مع عدة دول على رأسها السعودية بتهمة دعمها للإرهاب.
 
ولفت رئيس مجلس إدارة ميناء درينجا إلى احتمال ارتفاع متطلبات قطر العامة وخصوصا مع اقتراب استضافتها لمونديال 2022 لكرة القدم، مؤكدًا أنهم يخططون إلى نقل البضائع بين المينائين في غضون 8 إلى 10 أيام اعتبارا من تاريخ انطلاقها من ميناء "درينجا" إلى ميناء حمد في الدوحة.
 
وأضاف أنهم سيطلقون 3 رحلات أسبوعيا بعد إطلاق الخط الجديد.
 
وشارك في الاجتماع الذي يعقد في مدينة إزمير، 88 شركة قطرية ونحو 200 شركة تركية، برعاية وزارة الاقتصاد التركية، ووزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، واتحاد المصدرين في منطقة إيجه (التركية)، وغرفة تجارة قطر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة