13 سبتمبر.. نظر تجديد حبس 80 متهماَ من أعضاء حركة حسم لإرتكابهم 14 عملية إرهابية

السبت، 05 أغسطس 2017 09:00 ص
13 سبتمبر.. نظر تجديد حبس 80 متهماَ من أعضاء حركة حسم لإرتكابهم 14 عملية إرهابية
حركة حسم الارهابية
علاء رضوان

قررت النيابة المختصة،  جلسة 13 سبتمبر المقبل لنظر تجديد حبس 80 متهماَ كمجموعة أولى من أعضاء حركة حسم، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، لاتهامهم بارتكاب 14 عملية إرهابية كبرى تضمنت ارتكاب محاولات اغتيالات لشخصيات عامة وقضائية واستهداف تمركزات أمنية شرطية، وفى المقدمة من تلك العمليات محاولات اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، والدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، والمستشار أحمد أبو الفتوح الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وعملية اغتيال اللواء عادل رجائى بالقوات المسلحة.

وتبين من التحقيقات فى القضية رقم 724 لسنة 2016 والمحالة للقضاء العسكري برقم 64 لسنة 2017 جنايات شرق والمعروفة بإسم «الشروع في مقتل مساعد النائب العام»  أن من بين أبرز المتهمين محمد على بشر، والذى شارك فى ارتكاب الجرائم موضوع القضية، من داخل محبسه فى قضية ثانية.

 

 وكشفت التحقيقات أن المتهمين تلقوا دعما استخباراتيا من عناصر بدولتى قطر وتركيا، فى مجالات التدريب العسكرى والاستخباراتى بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان.

 

وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة التى تم التوصل إليها 41 مقرا على مستوى الجمهورية، إلى جانب عدد كبير من السيارات، وضبط أيضا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمفرقعات وأجهزة اللاسلكى وهواتف الأقمار الصناعية وأجهزة تستخدم فى تصنيع بطاقات شخصية مزورة وأجهزة حاسب آلي.

 

 يشار إلى أن المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، قد وافق على إحالة 304 متهمين بالتنظيم المسمى «حسم» التابع لجماعة الإخوان الإرهابية، إلى النيابة العسكرية .

اقرأ أيضا : 

 

قاضي «وادي النطرون».. أصغر نائب للاستئناف في مصر منذ إنشاء المحاكم

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة