أغلى 10 شروط جزائية فى العالم.. نيمار فى المركز الثامن (صور)

السبت، 05 أغسطس 2017 01:55 م
أغلى 10 شروط جزائية فى العالم.. نيمار فى المركز الثامن (صور)
نيمار
عبدالعزيز طارق

على الرغم من قيمة الشرط الجزائى الكبيرة فى عقد البرازيلى نيمار دا سيلفا والتى تقدر بـ 222 مليون الى أنه ليس ضمن المراكز الخمس الأولى للشروط الأغلى فى العالم.

 

ويختلف الدورى الاسبانى "الليجا"  عن غيره من الدوريات الأوروبية بقوانين استثنائية فيما يخص عقود اللاعبين وشروطهم الجزائية، فإذا لم يتوصل نادٍ ما لاتفاق مع الفريق المالك لللاعب، بإمكانه دفع المبلغ المحدد ضمن هذا البند الضروري والحصول عليه.

 

ويسطير كلاً من ريال مدريد الاسبانى وغريمه برشلونة على عقود اللاعبين المتضمنة شروط جزائية خيالية لتكون الاغلى فى عالم كرة القدم، وعلى هامش إنتقال نيمار الى باريس سان جيرمان قادماً من برشلونة بعد دفع البى إس جى قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب، يكاد يعتقد البعض بأن رقم نيمار كبير ولكن عند النظر للشروط الجزائية الاخرى نجدها أرقام فلكية، صوت الامة تعرض فى السطور التالية أغلى شروط جزائية فى عقود اللاعبين.


كريستيانو رونالدو

يتصدرالبرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد فى المركز الاول لقائمة ترتيب الشروط الجزائية الاعلى فى العالم، بعدما جدد الاخير عقده مع النادى الملكى في نوفمبر 2016 ليتم رفع الشرط الجزائي لـ مليار يورو أي ما يزيد عن 4 أضعاف قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد نيمار مع برشلونة.

كريستيانو رونالدو
 


كريم بنزيمة

يأتى الفرنسى كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد فى المركز الثانى خلف زميله رونالدو بنفس قيمة الشرط الجزائى الموجودة فى عقد الاخير والتى تبلغ المليار يورو، عن أخر تجديد له عام 2014.

كريم بنزيمة


جاريث بيل

يتساوى الويلزى جاريث بيل مهاجم ريال مدريد، مع كلاً من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة من حيث قيمة الشرط الجزائى، حيث يبلغ قيمة الشرط الجزائى فى عقده الى المليار يورو وذلك بعد تجديد عقده الاخير العام الماضى .

جاريث بيل


خاميس رودريجيز

يملك النجم الكولومبي المعار لسنتين الى بايرن ميونخ الالمانى 500 مليون كقيمة الشرط الجزائى المدرج فى عقده مع الملكى.

خاميس رودريجز


لوكا مودريتش

أشارت التقارير الصحفية الاسبانية الى أن العقد المبرم مع الكرواتي لوكا مودريتش لضمه من توتنهام سنة 2012 يحتوي على شرط جزائي بقيمة  500 مليون يورو.

لوكا مودريتش


ليونيل ميسي

يتصدر الارجنتينى ليونيل ميسى قائمة الشروط الجزائية الاغلى بين لاعبين برشلونة الاسبانى بقيمة 300 مليون يورو، ولكنه يحتل المركز السادس بعد لاعبين ريال مدريد والتى ترتفع قيمة شروطهم الجزائيه بكثير عن البرغوث.

 

ليونيل ميسى


تونى كروس

يحتل الالمانى المركز المركز السابع فى قائمة الشروط الجزائية الاغلى فى العالم بينما يأتى فى المركز السادس بين لاعبين ريال مدريد بحيث تصل القيمة المدرجة في عقد الألماني لــ 300 مليون يورو متساوياً مع الارجنتينى ليونيل ميسى.

تونى كروس


نيمار دا سيلفا

برغم الضجة الكبيرة التى أحدثها البرازيلى نيمار دا سيلفا بعد انتقاله الى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسى قادماً من برشلونة بعدما دفع فريق العاصمة الفرنسى الشرط الجزائى المدرج فى عقد اللاعب والمقدر بـ 222 مليون يورو الا انه يأتى فى المركز الثامن للاعبين أصحاب الشروط الجزائية الاغلى فى العالم.

نيمار دا سيلفا


لويس سواريز

يحتل لويس سواريز المركز الثالث فى قائمة ترتيب الشروط الجزائية الاغلى بين لاعبى برشلونة الاسبانى، الا انه يتخلف كثيراً عن القائمة العالمية بحيث يأتى فى المركز التاسع بقيمة مالية تقدر بمبلغ 200 مليون يورو.

 

لويس سواريز


اندريس إنيستا

يملك النجم الاسبانى أندريس إنيستا فى عقده المبرم مع برشلونة قيمة شرط جزائى تبلغ 200 مليون يورو، لتخلف بذلك عن ميسى ونيمار.

ويتساوى كلاً من جيرارد بيكيه "برشلونة" ، سيرجو بوسكيتس "برشلونة" ، كاسيمرو" ريال مدريد" ، سيرجو راموس  "ريال مدريد" من الحيث القمية المالية للشروط الجزائية المدرجة فى عقودهم، والتى تبلغ 200 مليون يورو.

انيستا

 
 
اقرأ أيضاً
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق