النائب محمد المسعود يطالب الحكومة باجتماعات عاجلة لإنقاذ السياحة المصرية

الأحد، 06 أغسطس 2017 04:06 م
النائب محمد المسعود يطالب الحكومة باجتماعات عاجلة لإنقاذ السياحة المصرية
النائب محمد المسعود
سلمي إسماعيل

تقدم النائب محمد المسعود عضو لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لعقد اجتماعا عاجلا مع المسئولين التنفيذيين بقطاع السياحة المصرية وذلك لبحث  كل ما يتعلق بحملة الترويج والسياحة لمدينة شرم الشيخ التي أصبحت فى حالة يرثى لها منذ مايقرب من 7 سنوات.

وقال المسعود، إن المسئولين عن قطاع السياحة فشلت جميع محاولاتهم لانقاذ قطاع السياحة خاصة إنقاذ مدينة شرم الشيخ، مشيرا الى أن هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة عقد اجتماعًا موسعًا مع مجموعة من مستثمري جنوب سيناء بينهم ناصر عبداللطيف، ومودي الشاعر، ومطيع إسماعيل، وجيفارا الجافي، بحضور يحيى راشد وزير السياحة، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، لمناقشة خطة عمل شركة الدعاية JWT في حملة الترويج والتسويق لمدينة شرم الشيخ، والتي سوف تقوم بها خلال الفترة المقبلة، بعد أن اعتمد مجلس إدارة هيئة التنشيط السياحي تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه لتنفيذ الحملة.

وقال النائب محمد المسعود إن الدميري أعلن إنه تم الاتفاق على أن تبدأ الحملة في عدة أسواق أوروبية، منها ألمانيا وإيطاليا وهولندا وأوكرانيا وبولندا وجمهورية التشيك، بالإضافة إلى عدد من الأسواق العربية، وتمت مناقشة الخطة التي وضعتها شركة الدعاية مع المستثمرين، على أن تضع الشركة التصور النهائي للحملة خلال الأيام المقبلة بعد أخذ آراء المستثمرين ورؤيتهم في الاعتبار للبدء في تنفيذ الحملة في أقرب وقت، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تستغرق الحملة 6 أشهر.

وتساءل النائب محمد المسعود: هل ستنجح هذه الخطة بعد فشل جميع الخطط السابقة والتى تم إنفاق ملايين الدولارات عليها؟ ام سوف يتم اهدار الاموال المخصصة لهذه الحملة؟ مطالبا بوضع خطط غير تقليدية لجذب السياحة العالمية الى مصر خاصة مدينة شرم الشيخ بعد فشل جميع الخطط السابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة