الدولة ترفض إهانة الحكم.. نور الدين تخلي عن كرامته من أجل مصر.. مرتضى منصور يصفها «بالمهزلة».. عصام عبد الفتاح يتمسك بشطب مرتكب الواقعة.. إكرامي يصفهم بالجهلة.. وميدو :إعلاء مصالح الاوطان فوق أي مباراة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 11:42 ص
الدولة ترفض إهانة الحكم.. نور الدين تخلي عن كرامته من أجل مصر.. مرتضى منصور يصفها «بالمهزلة».. عصام عبد الفتاح يتمسك بشطب مرتكب الواقعة.. إكرامي يصفهم بالجهلة.. وميدو :إعلاء مصالح الاوطان فوق أي مباراة
ابراهيم نور الدين
حسام هيكل

أفسد لاعبو الفيصلي الأردني نهائى البطولة العربية التي أقيمت باستاد الإسكندرية جراء تتويج  الترجي التونسي بطلاً للعرب، بعد الإطاحة بالفريق الأردني بنتيجة «3-2»، وجاء اقتحام جماهير الفيصلي الأردني ملعب اللقاء عقب انتهاء المباراة اعتراضًا على قرار الحكم باحتساب الهدف الثالث للترجي التونسي وما صاحبه من أعمال شغب وتخريب فى مدرجات الاستاد.


* خالد عبدالعزيز

وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز تعمد مغادرة استاد الإسكندرية فور اندلاع أحداث الشغب فى المدرجات وأرضية الملعب من قبل لاعبي الفيصلي التي عبرت عن رفضها للهدف الثالث الذي سجل فى مرماهم بأسلوب غير حضارى.  وقرر خالد عبدالعزيز مغادرة الاستاد عقب اقتحام جماهير الفيصلي الأردنى أرضية الملعب اعتراضًا على إبراهيم نور الدين حكم المباراة، عقب انتهاء المباراة بين الفريق الأردنى  والتونسي.

* أحمد حسام «ميدو»

كتب ميدو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر قائلاً: "فكرة إسناد المباراة النهائية لحكم مصرى فكرة غبية جدا، وكنت أتمنى إسناد المباراة لحكم إماراتى من دولة لم يكن طرفها أى من فرق دور قبل النهائى".

وأضاف نجم الزمالك الأسبق، "فى نفس الوقت يجب عدم التهاون من الدولة المصرية تجاه أى شخص مهما كانت جنسيته ضرب بالقانون عرض الحائط وتعدى على أى شخص أو أتلف الاستاد!!"

وتابع ميدو، "لا تستمعوا لمن يقولوا أن فكرة تجميع العرب من خلال كرة القدم فكرة فاشلة كانهم كانوا منتظرين حدوث مشكله لإثبات وجهة نظرهم!!

وأكمل المدير الفنى لوادى دجلة، "الإعلام عليه دور كبير جدا فى محاولة التقليل من الاحتقان بين الفرق العربية وإعلاء مصالح الاوطان والعلاقات الاخوية فوق اي مباراة كرة قدم!!

واختتم ميدو حديثه قائلا، "على الحكومات الحاليّه إصلاح بعض من ما أفسدته بعض الحكومات السابقة من إفساد العلاقات الأخوية بين بعض البلاد من أجل بطولة أو مباراة كرة قدم!!.

* إبراهيم نور الدين

قال إبراهيم نور الدين حكم نهائي البطولة العربية بين الفيصلي الأردني والترجي التونسي أنه تحمل الإهانات التي تعرض لها من أجل الحفاظ على صورة مصر، قائلا أن الشخص الذي تعرض له ضربه على غفلة.

وأضاف :"تحملت حتى نهاية المباراة كي لا يتم إلغاء المباراة، حفاظا على صورة مصر، وحتى لا يتم تصوير الأمر على أنه مرتبط بالأمن".

وأوضح الموقف الذي جمعه بمسئول الفيصلي الذي تعرض لها، قائلا :"تحدث معي بشكل جيد وقال أنه يحترمني ثم (غفلني) وضربني، وبعد ذلك طلبت من الحكم الرابع خروج هذا الشخص."

* عصام عبدالفتاح

شدد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصرى، على ضرورة شطب المسئول الذى اعتدي على إبراهيم نورالدين فالأخلاق قبل أي شيء".

وأضاف "قدر مصر تحمل أشقائنا العرب، فالبطولة أقيمت في مصر من أجل روابط الأخوة، لكن هذا المشهد يسيء للرياضة العربية والأردنية بشكل خاص".

*مرتضي منصور

رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور، رفض ما حدث باستاد الاسكندرية شكلاً وموضوعاً، واصفاً  الأمر بـ «المهزلة»، وأضاف "تلك المهزلة تتحملها اللجنة المنظمة للبطولة وكذلك إبراهيم نور الدين حكم المباراة ورئيس لجنة الحكام، والهجوم على إبراهيم نور الدين من قبل انطلاق المباراة لأن الجماهير الأردنية تشك أن إبراهيم نور الدين سينتقم منهم بعد فوزهم على الأهلي".

وزعم رئيس الزمالك: إبراهيم نور الدين أهلاوي انتمائه معروف للجميع وكان من الخطأ تعيينه لإدارة المباراة معتبراً أن  تعيينه كان مجاملة ".

* شريف اكرامي

كتب شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى والمنتخب الوطنى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر عبارة :"الجهل والهمجية" ،فور انتهاء مباراة الترجى التونسى والفيصلى الأردنى فى نهائى البطولة العربية ،والتى شهدت أحداث مؤسفة بتعدى لاعبى الفيصلى على الحكم المصرى الدولى ابراهيم نور الدين.

وفاز الترجى التونسى على الفيصلى الأردنى بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتوج بالبطولة العربية التى أقيمت فى مصر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة