كابوس سموحة يطادر الأهلى فى كأس مصر «تقرير»

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 06:00 ص
كابوس سموحة يطادر الأهلى فى كأس مصر «تقرير»
مبارة الاهلى وسموحة
وليد لطفي

يستأنف النادي الأهلي  بطولة كأس مصر بمواجهة نظيره سموحة السكندري في نصف نهائي كأس مصر والمقرر لها بعد غداً الأربعاء علي ملعب برج العرب.

التقي الأهلي بفريق سموحة السكندري في 13 مواجهة في السابق قبل المواجهة المرتقبة بعد غدا في كأس مصر، منهم 12 مباريات في الدوري ،ومواجهة وحيدة في  نصف نهائي كأس مصر و في موسم 2013/2014، حقق الأهلي الفوز في 6 مباريات ،وحسم التعادل 4 مواجهات،وحقق سموحة  السكندري الفوز في  3 مباريات بواقع مبارتين في الدوري وأخري في كاس مصر،ما يبرز الندية في مواجهات الفريقين،فيما ألغيت نتائج ثلاث مباريات جمعت الفريقين بسبب إلغاء مسابقة الدوري مرتين موسمي 2011- 2012 و2012- 2013، وكانت حصيلتها تحقيق الأهلي انتصارين مقابل انتصار وحيد لسموحة.

 

سموحة عقدة الأهلي

دائما وأبدا يعد نادي سموحة السكندري عقدة النادي الأهلي ، و يعاني الأهلي  بشكل مستمر أمام سموحة، فسبق أن تعثر كثيرا أمام الفريق السكندري، وفي الوقت الذي يحقق فيه الفوز علي سموحة يكون بصعوبة بالغة،ولم يستطيع الفوز علي الفريق السكندري  منذ صعوده منذ أربع سنوات ذهابا وإياباً إلا في الموسم المنقضي  2016/ 2017 وفاز الأهلي علي سموحة 1/0 في الدور الأول ،وفاز في الدور الثاني بنتيجة 4/2 .

ونجح نادي سموحة السكندري  في إقصاء النادي الأهلي من دور نصف نهائي كأس مصر موسم 2013/2014 بنتيجة 2/1 ،وخسر من الزمالك في نهائي البطولة بهدف دون رد.

كما يدخل سموحة بمعنويات مرتفعة مع التشيكى فرانز ستراكا المدير الفنى السابق للإسماعيلى والذي تولي الفريق السكندري خلفا لمؤمن سليمان، وهذا يعطي دوافع جديدة للمدرب ولاعبيه من أجل إثبات الذات وكسب ود الإدارة والجماهير،واستناد لتاريخهم امام الأهلي خاصة في بطولة كأس مصر.

 

الأهلي مع البدري

يستعد الأهلي بقيادة حسام البدري في استنائف البطولة الثالثة هذا الموسم ،والذي لم ينجح سوي حسم لقب الدوري الممتاز،فقد خرج من البطولة العربية بعد أداء متذبذب من لاعبي فريقه.

ويخوض مواجهة نصف نهائي كأس مصر امام نادي سموحة ،في مواجهة من العيار الثقيل،فقد تضع نتيجة المباراة حسام البدري علي المحك في استكمال مشواره مع المارد الأحمر وتكون في حالة الهزيمة والخروج من بطولة الكأس صفر اليدين بمثابة المسمار الأخير في نعش البدري ،ولن يتم تجيد عقده مع الأهلي .

ولم يحسم مجلس إدارة الأهلي  برئاسة محمود طاهر إلي الأن إعتماد عقد حسام البدري المدير الفني للفريق ،ورفض المجلس  مناقشة عقد البدري وأحاله ملف تجديده إلي رئيس النادي كونه  المشرف على فريق الكرة الأول وملف كرة القدم بشكل عام داخل النادي.

كما يتخوف جمهور القلعة الحمراء من مواجهة الفريق السكندري لما تشهدها لقاءات الفريقين من ندية وإثارة ،بجانب توقع الهزيمة من جانبهم كما حدث في السابق من إقصاء المارد الأحمر في نصف نهائي الكأس موسم 2013/2014 ،بالإضافة ايضا إلي المستوي الضعيف الذي قدمه لاعبي الأحمر في مباريات البطولة العربية ،وفشل البدري في إدارة الفريق ،وتعمد إثارة المشاكل مع كبار لاعبي الفريق ،امثال عماد متعب ،وحسام غالي .

 

اقرا ايضا

بعد الإعتداء على إبراهيم نور الدين.. ايقاف الفيصلي الاردني 5 سنوات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة