5 معلومات عن مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء 8 / 8 / 2017

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 05:00 ص
5 معلومات عن مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء 8 / 8 / 2017
ريال مدريد ومانشستر يونايتد
عبدالعزيز طارق

تقدم صوت الأمة 5 معلومات عن مباراة الاهلى والفيصلى الاردنى اليوم الثلاثاء 8 / 8 / 2017  على ملعب فيليب أرينا بمدينة سكوبيه المقدونية فى التاسعة الا ربع مساءً ضمن منافسات الدور النهائى من بطولة السوبر الاوروبي.


موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد

 

يقام موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد فى التاسعة الاربع من مساء اليوم الثلاثاء، ببطولة السوبر الاوروبي.


تاريخ ريال مدريد فى البطولة

 

تمكن نادي ريال مدريد من التواجد في البطولة في خمسة مناسبات أعوام 1998 ، 2000 ، 2002 و 2014 ،  2016 فاز خلاله في ثلاثة مناسبات وخسر في مناسبتين ليأتي في المرتبة الرابعة في قائمة الأكثر تتويجاً باللقب خلف كل من برشلونة ، ميلان وليفربول.


تاريخ مانشستر يونايتد في البطولة

 

مانشستر يونايتد لم يشارك في هذه البطولة سوى في ثلاثة مناسبات فقط أعوام 1991 ، 1999 و 2008 ولم ينجح في الفوز إلا في مناسبة واحدة فقط ويحتل المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الفريق الأكثر إحرازاً للقب.


المواجهة الرسمية الاولى لجوزيه مورينيو

 

المتعة والاثارة عنوان مباراة اليوم حيث يصطدم البرتغالى جورزيه مورينيو المدير الفنى للشياطين الحمر بفريقه السابق ريال مدريد بطل النسختين الماضيتين من بطولة دورى أبطال أوروبا،وستكون هذه المباراة بمثابة رد الاعتبار للفرنسى زين الدين زيدان مدرب الملكى الذى يسعى للثأر من هزيمته الاخيرة فى بطولة الكأس الدولية للأبطال.

ويعيش مورينيو حالياً فترة قوية مع المان يونايتد، فلم يخسر سوي مباراة واحدة من أصل 7 مباريات خاضها ضمن فترة الاعداد للموسم الجديد، كانت أمام برشلونة بهدف نظيف، فى حين عانى الريال من مشكلات كثيرة خلال نفس الفترة تمثلت فى خطى الهجوم والدفاع.


مباراة رد الاعتبار
 

وعلى الرغم من البداية السيئة لبطل دورى الابطال، الا أن الأرقام تقف بجانبه فلم يخسر الريال أي مباراة من جولة واحدة كنهائي منذ مايو عام 2013، حيث أن أخر خسارة قد تعرض لها الفريق الملكي كانت في موسم  2012/ 2013، عندما سقط أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، والتي أقيمت على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو.

يدخل الملكي اللقاء بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أرووبا "الشامبيونزليج"، بينما يلعب الشياطين الحمر المباراة باعتباره الفائز بلقب الدوري الأوروبي "اليورو ليج".

وتبين الأرقام والإحصائيات أن الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى للملكى، يمتلك رقم مميز حيث لم يخسر الريال أي مباراة من جولة واحدة كنهائي منذ مايو عام 2013، حيث أن أخر خسارة قد تعرض لها الفريق الملكي كانت في موسم  2012/ 2013، عندما سقط أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، والتي أقيمت على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو.

جدير بالذكر أن أخر مواجهة جمعت الفريقين  كانت بالكأس الدولية للأبطال، فاز فيه اليونايتد بركلات الترجيح بهدفين مقابل هدف، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، أما عن المواجهة الرسمية الاخيرة التى جمعت بينهما فكانت بدورى الابطال فى الدرو الـ 16 عام 2013 ، فاز خلالها الريال على الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف بعدما قد تعادلا بهدف لكلاً منهما فى مباراة الذهاب من نفس الدور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة