السودان يطالب بنك شرق وجنوب إفريقيا بتمويل المشروعات النفطية لتحقيق التنمية

الإثنين، 07 أغسطس 2017 08:59 م
السودان يطالب بنك شرق وجنوب إفريقيا بتمويل المشروعات النفطية لتحقيق التنمية
وزير النفط والغاز السوداني عبد الرحمن عثمان عبد الرحمن

طالب وزير النفط والغاز السوداني عبد الرحمن عثمان عبد الرحمن، بنك شرق وجنوب إفريقيا للتجارة والتنمية، بالدخول في تمويل المشروعات النفطية؛ بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير النفط السوداني، اليوم الإثنين، مع وفد البنك برئاسة أدماسو تاديسي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، بحضور عدد من قيادات وزارتي النفط والغاز والمالية.

وأشار وزير النفط والغاز السوداني - خلال اللقاء - إلى عدد من المشروعات خاصة إنتاج الغاز لتوليد الكهرباء بغرب السودان، كما قدم شرحا مفصلا عن نشاط الوزارة والجهود التي ظلت تبذلها من أجل زيادة الإنتاج النفطي وتوفير المشتقات وتوسيع الصناعات النفطية بالسودان، لافتا إلى وجود شواهد بتواجد نفط وغاز في غرب السودان، تسعى الحكومة إلى توظيفه في توليد الكهرباء.

من جانبه، أكد رئيس وفد البنك أهمية التعاون بين الجانبين، وتفهمه لطبيعة العمل في مجال النفط والغاز، مشيرا إلى أن السودان حقق خطوات سريعة في حجم التعاون مع بنك شرق وجنوب إفريقيا إلى أن أصبح القطر الثاني في هذا الجانب، داعيا وزارة النفط والغاز إلى التواصل مع أعضاء البنك من أجل تحقيق الأهداف المنشودة واستمرار التعاون المشترك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة