مطالب عمال الغزل والنسيج فى طريقها للتلبية.. نائب رئيس اتحاد العمال: علاوة الغلاء حق للجميع لن يستثنى منها أحد

الإثنين، 07 أغسطس 2017 09:03 م
مطالب عمال الغزل والنسيج فى طريقها للتلبية.. نائب رئيس اتحاد العمال: علاوة الغلاء حق للجميع لن يستثنى منها أحد
عمال الغزل والنسيج
محمود عثمان

على مدار الأيام الماضية رفع عمال الغزل والنسيج مطالبهم لإدارة الشركة بالحصول على العلاوة الاجتماعية معلنين امتناعهم عن صرف المرتبات التى لم تشملها العلاوة، وقال عماد حمدي نائب رئيس اتحاد العمال: إن هناك خطوات جادة للاستجابة لمطالب عمال شركات الغزل والنسيج بالحصول على  علاوة الغلاء، مشيرًا إلى أن اتحاد العمال التقى مع وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوي الأسبوع الماضي والذي وعد بعمل اجتماع مع رؤساء مجالس إدارات الشركات للنظر في صرف العلاوة لهم.
 
وأضاف حمدي في تصريحات لـ«صوت الأمة» اليوم الأثنين: لقد تحركنا منذ فترة ليس فقط من أجل صرف العلاوة للعاملين بشركات الغزل والنسيج ولكن لجميع العاملين بشركات قطاع الأعمال وخاطبنا رئاسة مجلس الوزراء، والأمر تم تصعيده لكافة المؤسسات المسؤولة للدولة، وعلاوة الغلاء حق لجميع العاملين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأيضا العاملين في شركات قطاع الأعمال، ولن يستثني منها أحد.
 
وأشار حمدي إلى أنه عقب عقد الشرقاوي لاجتماع مع رؤساء الشركات القابضة سيلتقي بممثلي اتحاد العمال مرة أخرى من أجل التوصل للاتفاق النهائي بشأن مطالب العمال وتنفيذها.
 
وكانت دار الخدمات النقابية والعمالية قد أعلنت عن استمرار إضراب عمال شركة مصر بالمحلة الكبرى عن العمل منذ مساء أمس الأحد، وذلك عقب تدخل جهات أمنية في مفاوضة مع إدارة الشركة منذ صباح اليوم فور وصولهم إلي مقر الشركة، حيث أكدوا للعمال أن مطالبهم قد وصلت إلي رئاسة الجمهورية وأن الموضوع في طريقه إلي الحل بنهاية الأسبوع الجاري مطالبين العمال بإنهاء إضرابهم والانتظار إلى نهاية الأسبوع . 
 
وأوضحت دار الخدمات النقابية والعمالية أن العمال رحبوا بما أعلمتهم به القيادات من الوصول إلى حل لأزمتهم بنهاية الأسبوع الجاري رافضين في الوقت نفسه، إنهاء الإضراب حتى إصدار قرار رسمي بالاستجابة إلي مطالبهم المشروعة منددين في ذات الوقت باللجنة النقابية والنقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج والملابس الجاهزة التي لم تحرك ساكنا تجاه مطالبهم منذ امتناعهم عن صرف المرتبات في الأسبوع الماضي  .
 
وكان العمال قد دخلوا في إضراب كلي عن العمل منذ مساء أمس حيث انضم عمال الوردية الثانية للإضراب منذ الساعة الثالثة عصرا مؤكدين تمسكهم بمطالبهم وهى: صرف العلاوة الاجتماعية بواقع10%، صرف علاوة بدل غلاء المعيشة بواقع 10% أسوة بعمال المطاحن والزيوت والصابون وهم من شركات قطاع الأعمال العام، ضم حافز الـ220ج إلي الحوافز الشهرية،  زيادة بدل التغذية ليتناسب مع الأسعار السائدة في السوق .
 
ومن جانبه أعلن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج: أن النقابة بصدد استصدار قرارًا من مجلس إدارة الشركة القابضة للنسيج الخاص بالعلاوة لشركات الغزل بقطاع الأعمال العام بعد استئناف العمل وانتظامه بشركة غزل المحلة، اليوم الاثنين.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق