أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط (مستندات)

الإثنين، 07 أغسطس 2017 11:41 م
أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط (مستندات)
أوقاف الشرقية
الشرقية - سها الباز

قالت نجلاء البنا  متضررة من عدم قيام  وزارة اﻷوقاف بعدم اﻹمتثال ﻷحكام القضاء الصادرة ضدها، مشيرة إلى انها تعمل بالخارج وفي صيف العام الماضي قمت بشراء قطعة أرض حوالى ثلاثة قراريط، وكنت أنوي القيام ببناء سور علي المساحة الخاصة بها، وعندما شرعت في حفر اﻷساس فوجئت بعربات الشرطة واﻷوقاف وعربات اﻹزالة وقاموا بإزالة أي معالم لبناء اﻷساس، اليوم الثلاثاء.

 

أضافت، تم القبض علي وإلقائي في الحبس، بتهمة أنها أملاك دولة برغم من إمتلاكي ﻷوراق الملكية وأحكام القضاء الصادرة ضد وزير اﻷوقاف وهيئة اﻷوقاف وطبقا لحكم محكمة إستئناف القاهرة والتي حكمت بإلزام وزارة اﻷوقاف برد اﻷرض لورثة القادرية، وبأثر رجعي للريع منذ الثمانينات ، واﻷحكام الصادرة هي 819 ، 587 ، 487 الصادرة ضد وزير اﻷوقاف.

وبالرغم من حكم محكمة اﻹستنئاف برد اﻷرض إلي مستحقيها إلا أن اﻷوقاف إمتنعت عن التنفيذ، مما يثير الشكوك حول التمسك بأرض وقف أهلي ﻻ تحق لها
وتستطرد البنا قائلة أن اﻷرض موقعها ممتاز فهي تعتبر في قلب مدينة الزقازيق ويصل سعر المتر هناك إلى 15 ألف، وتكثر الشائعات حول وجود طرف ثالث في الموضوع يريد اﻹنتفاع باﻷرض عن طريق اﻷوقاف، فما أكثر رجال اﻷعمال الذين يتهافتون عليها لموقعها المتميز.


وأردفت ضاع شقي عمري في الغربة 700 ألف جنية ثمن اﻷرض التي قمت بشرائها، وغيري الكثير من المتضررين الذين، ضاعت حقوقهم المادية وسلبت منهم اﻷرض.


وتابعت نحن نقدر حق الدولة في إسترداد أراضيها ونشجع تلك الخطوة التي قام بها الرئيس، ولكن علي الوجه الثاني نطالب بحقوقنا التي سلبتها اﻷوقاف وضربت بأحكام القضاء عرض الحائط.

أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط  (1)

 

أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط  (2)
 
أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط  (3)
 
أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط  (4)
 
أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط  (5)
 
أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط  (6)
 
أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط  (7)
 
أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط  (8)
 
أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط  (9)
 
أوقاف الشرقية تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط  (10)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق