«لمواجهة التوسع العمراني».. آبار جديدة في أسيوط

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 12:56 م
«لمواجهة التوسع العمراني».. آبار جديدة في أسيوط
الصرف الصحي - صورة أرشيفية
أسيوط ـ محمود عجمى

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، عن بدء تنفيذ خطة إحلال والتجديد لآبار المياه بعدد 12 بئر إرتوازي بمراكز أسيوط وديروط والقوصية ومنفلوط.

وقال المهندس محمد صلاح عبد الغفار، رئيس شركة مياه أسيوط، في بيان اليوم الأربعاء، إنه لمواجهة التوسع العمراني وزيادة استهلاك المياه في فصل الصيف مع ارتفاع دراجات الحرارة، جاري الانتهاء من دق عدد 2 بئر إحلال وتجديد بمحطة ريفا الجديدة وجاري إنزال الطلمبات وسوف يتم تشغيل البئر خلال الأسبوع القادم ويغذي البئران الجديدان منطقة ريفا والمناطق المجاورة ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين ما يقارب من 30.000 نسمة.

كما أنه جاري دق عدد 1 بئر مياه على عمق 180مترا بقرية موشا وربطها بمحطة الحديد والمنجنيز  وتشغيله فور التأكد من سلامة العينات التي أخذت بمعرفة معامل الشركة ومديرية الصحة بأسيوط، كما يوجد 5 آبار في هذه المنطقة وذلك لخدمة أهالي موشا.

وأشار صلاح، إلى أنه للتغلب على مشكلة ضعف المياه بقرية بني غالب الجديدة تم الانتهاء من دق عدد 1 بئر وفور التأكد من سلامة العينات التي أخذت بمعرفة مكتب مديرية الصحة بأسيوط سوف يتم دخول البئر الخدمة علما بأنه يوجد بالقرية عدد 3 بئر بحالة جيده لخدمة قرية بنى غالب بأكملها.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق