مظاهر الاحتفال بمولد «العذراء» بدير درنكة في أسيوط

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 04:59 م
مظاهر الاحتفال بمولد «العذراء» بدير درنكة في أسيوط
الاحتفال بمولد العذراء
أسيوط ـ محمود عجمى

يتوافد المئات من المسلمين والمسيحيين علي دير السيدة العذراء بجبل درنكه بأسيوط، للمشاركة في احتفالات ذكرى لجوء العائلة المقدسة لمغارة بحضن الدير للاحتماء من بطش الرومان بفلسطين، والمعروف بمولد "العذراء".

كما رصد عددا من الصور التي تظهر مظاهر الاحتفال بمولد "العذراء" بجبل درنكه في أسيوط ، ويشهد دير السيدة العذراء بجبل درنكه، إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال الجيش والشرطة، لتأمين الدير، ووضعت مديرية أمن أسيوط بوابات إليكترونية علي مداخل ومخارج الدير وعلي الطرق المؤديه إليه، للكشف عن الأسلحة والمعادن، ومنعت وقوف السيارات.

وفرضت كرودنًا أمنيًا بمحيط ومدخل الدير، وحظرت دخول أي سيارات أو أتوبيسات غريبة للدير ، كما تم منع إقامة الخيام القماش بالأرض أمام الدير أو في الأماكن الملحقة بالدير، واقتصار إقامة الاحتفالات الطقسية داخل الدير العذراء.

وأجرت إدارة مرور أسيوط، عدة تحويلات مرورية بطريق أسيوط الغنايم الغربي، وذلك لتيسير عملية سير سيارات الزائرين المشاركين في احتفالات صيام العذراء بجبل درنكه ولمنع الازدحام والتكدس المروري.

جدير بالذكر تعود أهمية دير السيدة العذراء بجبل درنكه في أسيوط، إلى مجيء العائلة المقدسة لأسيوط، حيث قدمت السيدة مريم العذراء وسيدنا عيسى عليه السلام وهو طفل صغير وبصحبة القديس يوسف النجار، بعد أن تركت العائلة المقدسة فلسطين وطنها واتجهت نحو البلاد المصرية،ومنها إلى صعيد مصر حتى مدينة أسيوط، ثم إلى جبلها الغربي، حيث المغارة المعروفة التي حلت بها العائلة المقدسة.

 

اقباط يتباركون بايقونات العذراء داخل الجبل
اقباط يجلسون علي الارض
أقباط يشاهدون ايقونات العذراء
اقباط يلتقطون الصور السيلفي داخل المغارة
أقباط ينتظرون مرور موكب الدورة بجبل درنكه
أقباط ينتظرون موكب الدورة ونيل البركه من مطران أسيوط
اقبال الاقباط علي شراء القربان
الشمامسة يصطفون لانطلاق موكب العذراءانارة الشموع امام ايقون العذراء مريم
انارة الشموع امام ايقونة العذراء
انارة الشموع تبركا بايقونات العذراء

اقرأ أيضا 

بدء التحقيق مع الناشطة منال الطيبي في قضية التمويل الأجنبي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق