ماليزيا تحتج على ترحيل تركيا لأجانب يشتبه بأنهم متشددون

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 07:09 م
ماليزيا تحتج على ترحيل تركيا لأجانب يشتبه بأنهم متشددون
تركيا

قال مسئول أمنى، اليوم الثلاثاء، إن ماليزيا تقدمت بشكوى لتركيا لأن أنقرة قامت بترحيل عدد من المشتبه بأنهم متشددون إلى كوالالمبور دون إنذار مسبق وذلك فيما تكثف الشرطة الإجراءات الأمنية قبل انطلاق دورة ألعاب جنوب شرق آسيا فى العاصمة الماليزية هذا الشهر.

وقال المصدر الأمنى لرويترز إن المشتبه بهم، وجميعهم أجانب، نقلوا من تركيا بعدما ألقى القبض عليهم أثناء محاولة التسلل إلى سوريا للقتال مع تنظيم داعش.

وأضاف المصدر المطلع على المناقشات "كان ينبغى أن تتبع تركيا البروتوكول الدولى أولا بترحيلهم إلى البلد الذى جاءوا منه وثانيا بإبلاغ الدولة التى سيجرى ترحيلهم إليها".

وطلب المصدر عدم الكشف عن هويته لأن المناقشات خاصة.

ولم يتضح عدد المشتبه بهم الذين لا يعرف مكانهم ولا متى دخلوا ماليزيا.

لكن أحمد زاهد حميدى نائب رئيس الوزراء الماليزى قال الأسبوع الماضى إن السلطات تبحث عن 16 متشددا على الأقل جرى ترحيلهم من تركيا.

وقالت الشرطة إن السلطات التركية عرضت على المشتبه بهم إمكانية الترحيل إلى ماليزيا، بدلا من البلد الذى جاءوا منه، واختار الكثيرون ماليزيا لأنها ترتبط باتفاقات مع دول كثيرة لإلغاء تأشيرة السفر.

ولم ترد السفارة التركية فى كوالالمبور على رسالة بالبريد الإلكترونى تطلب التعليق.

ونفذ فريق لمكافحة الإرهاب تابع للشرطة الماليزية مداهمة استمرت ست ساعات حول طرق رئيسية فى كوالالمبور، يوم الأحد، واعتقل أكثر من 400 شخص فى إطار تعزيز الأمن قبل دورة ألعاب جنوب شرق آسيا التى تبدأ فى 19 أغسطس .

ومعظم المعتقلين يوم الأحد مهاجرون غير مسجلين من دول عديدة مثل بنجلادش والهند ونيبال وميانمار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة