"المركزى المصري" يشارك في اجتماعات اتحاد البنوك المركزية الأفريقية

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 06:38 م
"المركزى المصري" يشارك في اجتماعات اتحاد البنوك المركزية الأفريقية
البنك المركزى المصري

يشارك البنك المركزى المصري في اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد البنوك المركزية الأفريقية والتي تستضيفها مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 12 حتى 16 أغسطس الجاري.

وذكر بيان لاتحاد البنوك المركزية الأفريقية، اليوم الأربعاء، أن الاجتماعات سيرأسها محافظ البنك المركزي النيجيرى، ويشارك فيها كبار المسؤولين في القطاع المصرفي في القارة الأفريقية بجانب مسؤولين دوليين وخبراء في المجال المالى، ووفد من البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وتبحث الاجتماعات دور المؤسسات المالية الأفريقية في أحداث التكامل المالي والاقتصادي في أفريقيا وعدد من المبادرات المالية الأفريقية التي أقترحتها بعض الدول منها جنوب أفريقيا والسنغال في إطار إستراتيجية المصارف الأفريقية للألفية الثالثة.

يشار إلى أن اتحاد البنوك المركزية الأفريقية تأسس في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في فبراير 1966، ويهدف إلى دعم التعاون النقدي والمصرفي والمالي وبعض المجالات المرتبطة بالمصارف في القارة الأفريقية والمساعدة في صياغة الخطوط العريضة للاتفاقيات المصرفية بين الدول الأفريقية.

يذكر أن عضوية اتحاد البنوك المركزية الأفريقية مفتوحة أمام جميع المصارف الأفريقية المركزية ولاتحاد المصارف المركزية الأفريقية من خلال جمعية عمومية تتكون من محافظي المصارف المركزية "هيئة المحافظين" ولجنة تنفيذية بالاضافة الى لجان اقليمية فرعية مهمتها التعامل مع الموضوعات الفنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق