شركة أمن أمريكية: البيت الأبيض يدرس استبدال جيشه بمقاولين خاصين لتغير تيار الحرب في أفغانستان

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 08:31 م
شركة أمن أمريكية: البيت الأبيض يدرس استبدال جيشه بمقاولين خاصين لتغير تيار الحرب في أفغانستان
الجيش الامريكى - أرشيفية

ذكرت شركة أمنية أمريكية أن البيت الأبيض يدرس خطة جريئة لتسليم جزء كبير من الحرب الأمريكية في أفغانستان إلى مقاولين خاصين في محاولة لتغيير تيار الحرب العالقة.

وقال إيريك برينس مؤسس شركة بلاك ووتر للأمن في الولايات المتحدة الذي يسعى للدفع بالمشروع إنه بموجب هذا المقترح، سيقدم خمسة ألآف و500 متعاقد خاص، معظمهم من قوات العمليات الخاصة السابقة، المشورة للقوات المقاتلة الأفغانية.

وتشمل الخطة أيضا 90 طائرة خاصة لتقديم الدعم الجوي في الحرب التي دامت 16 عاما ضد المتمردين من حركة طالبان.

ويأتي هذا الاقتراح غير المسبق في الوقت الذي يواجه فيه الجيش الأفغاني المدعوم من الولايات المتحدة مأزقا في الحرب هناك وتزايد الإحباط من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول عدم إحراز تقدم في الحرب.

تجدر الاشارة إلى أن الجيش الأمريكى لديه ثمانية الآف و400 جندي أمريكي هناك لتدريب وتوجيه القوات المحلية، وليس لديهم دور قتالي مباشر، ويفترض أن يحل المقاولون مكانهم تدريجيا- وفقا للشركة الأمنية.

ولا تزال الخطة قيد النظر الجاد داخل البيت الأبيض على الرغم من مخاوف مستشار ترامب للأمن القومي، ماكماستر، ووزير الدفاع جيم ماتيس.

ويبدو أن مسؤولين آخرين في البيت الأبيض، مثل كبير الاستراتيجيين ستيفن بانون، مستعدون لاستخدام المقاولين الخاصين، ولم يعلق البيت الأبيض على التقرير حتى الآن.

يذكر أن شركة بلاك ووتر التي تأسست في 1997 كانت تعمل بشكل مكثف في حربي العراق وأفغانستان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق