اخبار فلسطين اليوم الخميس 10/8/2017

الخميس، 10 أغسطس 2017 07:08 م
اخبار فلسطين اليوم الخميس 10/8/2017
فلسطين
اسماء العوامري

تعرض «صوت الأمة»، اليوم الخميس، أبرز الأخبار على الساحة الفلسطينية 10/8/2017 خلال الساعات الماضية والتي علي رأسها:
                                                                 
 
حماس: سنواصل امتلاك جميع ادوات القوة لحماية الفلسطنيين  
   
قالت حركة حماس، انها ستواصل امتلاك كل أدوات القوة التي تمكنها من حماية الفلسطينيين من الاعتداءات الإسرائيلية.
 
جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسمها حازم قاسم، ردًا على تصريحات إيال زمير، قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، المسؤولة عن غزة، التي قال فيها إنه سيتم إنشاء عائق جدار لمنع حفر الأنفاق من غزة إلى إسرائيل، حتى وإن كان معنى ذلك خوض معركة جديدة مع حماس، بحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية.
 
وأضاف «قاسم» في تصريحات نقلتها وكالات أنباء، أن تهديدات الاحتلال لا تخيف حماس، ورغم أنها لا تسعى للتصعيد إلا أنها لا تخشى من المواجهة، وستقاوم الاحتلال بكل بسالة فيما لو اعتدى على شعبنا.
 
وتابع: كل إجراءات الاحتلال لن توفر له الأمن ما دام يواصل احتلاله لأرضنا وحصاره لشعبنا.
 
 
عباس يحذر من مخططات  الاحتلال حول تهويد القدس                      
 
حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من مخططات إسرائيلية لتهويد مدينة القدس المحتلة، وبناء كنيسة في المدينة كمقدمة لبناء الهيكل المزعوم.
 
جاء ذلك في كلمة للرئيس عباس خلال حفل تخرج طلبة من جامعة القدس المفتوحة «تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية» في مدينة رام الله، ألقاها نيابة عنه الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة.
 
وقال عباس في الكلمة، إن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يحاول أن يكمل خطته لتهويد القدس ويفتح أبواب المسجد الأقصى أمام المستوطنين لتدنيس باحات المسجد.
 
وشهدت القدس، خلال النصف الأخير من يوليو الماضي، توترا بدأ حينما قررت إسرائيل تركيب بوابات فحص إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، وهو ما قوبل برفض فلسطيني قوي، أعقبه قرار برفض دخول المسجد، وأداء الصلوات في الشوارع.
 
 
فلسطين تبحث مع تركيا عدد من قضايا التعاون المشترك بينهما    
         
بحث سفير دولة فلسطين لدى تركيا، فائد مصطفى، مع نائب رئيس الوزراء، هاكان شاويش أوغلو، عددا من قضايا التعاون الثنائي بين الجانبين، اليوم الخميس.
 
وأطلع مصطفى نائب، رئيس الوزراء، على الوضع في مدينة القدس المحتلة، ومحيط المسجد الأقصى المبارك، بعد المحاولات التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتغيير الوضع القائم، والتصدي الشجاع لأهل القدس وأبناء شعبنا لإفشال هذه المحاولات.
 
وأوضح أهمية إيلاء موضوع القدس الأهمية القصوى من جانب الأمة الإسلامية، عبر زيارتها وتنفيذ مشاريع حيوية فيها، تساهم في دعم صمود المقدسيين وإفشال المخططات الإسرائيلية الهادفة لتهويد المدينة.
 
من جهته، شدد أوغلو على المكانة الرفيعة التي تحظى بها فلسطين في أوساط الشعب التركي الذي يتميز بالوعي الشديد والمتابعة الدقيقة تجاه كل ما يجري في فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة