الصحة: 28 سيارة إسعاف تتابع حادث قطاري الإسكندرية

الجمعة، 11 أغسطس 2017 04:20 م
الصحة: 28 سيارة إسعاف تتابع حادث قطاري الإسكندرية
علاء عثمان
هيثم الشرقاوي

قال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة في البحيرة، إنه فور وقوع حادث قطاري الإسكندرية، تم إرسال 28 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

وأشار عثمان في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، إلى أن سيارات الإسعاف ما زالت تنقل المصابين والوفيات، وأن جميع الحالات يتم إرسالها لمستشفيات الاسكندرية، وجاري تقديم الرعاية الصحية لهم.

قررت النيابة الإدارية، فتح تحقيقا عاجلا، في حادث تصادم قطاري الإسكندرية، الذي وقع مساء اليوم الجمعة، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

 
قالت مصادر حكومية، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا بوزير النقل الدكتور هشام عرفات لمتابعة حادث تصادم  قطارى رقمى 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة/ الإسكندرية.
 
وأوضحت المصادر، أن وزير النقل سيرفع تقريرًا لرئيس الوزراء حول أسباب حادث التصادم وعدد الوفيات والمصابين.
 
وقالت مصادر لقناة «أون لايف»، إن حادث تصادم قطاري الإسكندرية، أسفر عن مقتل 20 شخصا، وإصابة أكثر من 70 آخرين حتى الآن.
 
وكان قد سقط عدد من الضحايا وعشرات المصابين جراء تصادم قطارين بمنطة خورشيد بمحافظة الإسكندرية، حيث تصادم قطار قادم من القاهرة وآخر قادم من بورسعيد.
 
وقال مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه سقط عدد من الضحايا وعشرات المصابين جاري حصر أعدادهم جراء تصادم القطارين، مضيفا أنه جارى نقل الجثامين والمصابين عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفيات كفر الدوار والإسكندرية.
 
وأوضح «حجازي»، في تصريحات صحفية، أنه تم رفع حالة الطوارئ فى جميع المستشفيات والدفع بالعديد من سيارات الإسعاف لنقل المصابيين والضحايا.

اقرأ أيضاً:

الصحة تعلن الطوارئ لاستقبال مصابي قطاري الإسكندرية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق