نقيب العلميين: بحث إنشاء مصنع بالمنطقة الصناعية بالسويس

الجمعة، 11 أغسطس 2017 06:25 م
نقيب العلميين: بحث إنشاء مصنع بالمنطقة الصناعية بالسويس
آية دعبس

شارك النقيب العام للعلميين الدكتورالسيد عبدالستار المليجى، بفعاليات مصيف شباب العلميين بالإسكندرية، حيث تفقد المعسكر وقاعات التدريب، وغرف الشباب حتى يطمأن على سير المعسكر بشكل صحيح، وتوفير كافة الخدمات للشباب.

 

وقال المليجى، إن تقدم الحضارات، وتحقيق خطوات التنمية يجب أن يبدأ بالبحث العلمى، مشيرا إلى وجود أكثر من 750 ألف خريج من كليات العلوم منذ إنشائها، وأن العديد منهم يمارسون دورهم العلمى ولكن خارج مصر، مضيفا: أن من يمتلك العلم و التكنولوجيا يملك القوة، ويملك العالم ويكون صاحب قرار .

 

وطالب المليجى الدولة بتوفير الميزانيات و الحقوق المسلبة من كلية العلوم، وقال : يجب مضاعفة خريجي كليات العلوم لكشف الثروات التى تمتلكها مصر وكيفية استغلالها، وأن مصر تمتلك 80% صحراء، يجب البحث و التنقيب عن الثروات الموجوده بداخلها وافضل سبل استخراجها، وفى مثال على ذلك قال إن الفوسفات يا تصدريره خام، رغم أهمية استخراجه وتصنيعه فى بلادنا ثم بعد ذلك يتم تصديرة حتى يكون العائد أكبر.

 

 وتحدث ايضاً عن انشاء العديد من المصانع فى الخطة التى بدأتها نقابة المهن العلمية. وأولها مصنع «السيلكه»، وقال ان هذه الفكرة مسجلة براءت اختراع وسيكون المصنع بالمنطقة الصناعية بالسويس،  وتحدث عن وجود أفكار أخرى جارى دراستها لانشاء مصانع لتنفيذها، وأبرزها هى فكرة الاكتفاء الذاتى من زيوت الطعام التى تستوردها مصر بنسبة 80%.

موضوعات متعلقة:

مدير أمن الإسكندرية يعاين حادث القطارين.. والحماية المدنية تواصل إنقاذ الضحايا (صور)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة