أنيسة حسونة: حادث قطاري الإسكندرية حلقة من مسلسل إهدار أرواح المصريين

الجمعة، 11 أغسطس 2017 11:00 م
أنيسة حسونة: حادث قطاري الإسكندرية حلقة من مسلسل إهدار أرواح المصريين
أنيسة عصام حسونة
محمد باسم

أكدت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، أن حادث قطار الإسكندرية ما هو إلا حلقة من مسلسل إهدار أرواح المصريين نتيجة للفساد الإداري مقرونا به محدودية الموارد المالية وعدم تطوير هذا المرفق الحيوي الذي يجب صيانته وإصلاحه بصفة دورية للحفاظ علي سلامة الركاب.
 
وأضافت فى بيان لها، أن معظم القطارات تحتاج إلي تكهين وغير صالحة للاستخدام، مشيرة إلى أن ما نسمعه من أرقام مطلوبة لتجديد السكة الحديد يصل إلى المليارات، فما هي خطة الحكومة لتدبير هذه الموارد المالية.
 
وأشارت «حسونة» إلى أن معظم العمالة غير مدربة ولا تعلم كيفية إدارة الأزمات أو التعامل مع المشكلات بدليل أن سائق القطار وتابعه قفزا من القطار قبل الاصطدام كما أعلن وزير النقل، مطالبة باتخاذ قرارات جريئة وتغيير جذري واستراتيجية عمل كاملة لتغيير منظومة سكك حديد مصر تقوم على أهمية العنصر البشري الآن من خلال التدريب المكثف والمستمر.
 
وتساءلت «حسونة»، لماذا لا يخرج رئيس الوزراء ويتحدث للمواطنين بصراحة عن خطط وتكلفة الإصلاح في القطاعات الحكومية المختلفة وخاصة تلك التي تتعلق بالحياة اليومية ليشرك الرأي العام معه ويعتمد عليه في دعم القرارات الصعبة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق