النائب العام والنيابة الإدارية ينتفضان لضحايا قطاري الإسكندرية.. فتح تحقيق عاجل واستدعاء مسؤولي هيئة السكة الحديدية.. التحفظ على الصندوقين الأسودين بالقطارين.. تشكيل لجنة فنية لفحص السيمافورات

السبت، 12 أغسطس 2017 12:51 ص
النائب العام والنيابة الإدارية ينتفضان لضحايا قطاري الإسكندرية.. فتح تحقيق عاجل واستدعاء مسؤولي هيئة السكة الحديدية.. التحفظ على الصندوقين الأسودين بالقطارين.. تشكيل لجنة فنية لفحص السيمافورات
المستشار نبيل أحمد صادق
محمد إبراهيم

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، حادث تصادم بين قطارين بجوار محطة خورشيد بالإسكندرية، أسفر عن عن وفاة 42 وإصابة 167 آخرين، وتم نقل المصابين إلى 5 مستشفيات متفرقة بالإسكندرية فى هذا الحادث الآليم، وسادت حالة من الحزن والألم وانتشرت دماء المصابين على طرقات ومصاعد المستشفيات، فى ظل رفع حالة الطوارئ التامة فى الإسكندرية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الحادث.

وأمر النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، بالتحفظ على الصندوقين الأسودين الموجودين بالقطارين المتصادمين فى الإسكندرية مع تشكيل لجنة فنية من الخبراء المختصيين لفحص السيمافورات وأبراج المراقبة الكائنة بمنطقة الحادث، واستدعاء مسؤولى هيئة السكك الحديدية لسؤالهم فى الواقعة.

كما كلف بإجراء معاينة للقطارين والصندوقين المتحفظ عليهما لبيان مدى الصلاحية الفنية لهما والسيمافورات وأبراج المراقبة وتفريغ المعلومات المسجلة فى الصناديق المتحفظ عليها، وبيان ما إذا كانت الوسائل الفنية اللازمة عند وقوع الحادث أو توقف القطار بحالة مفاجئة لتحديد الأسباب وصولا إلى المسئول عنها.

كما أمر النائب العام، باستكمال التحقيقات والانتهاء منها لتحديد المسئوليات الجنائية والإدارية فى الحادث.

وفى سياق متصل، كلفت المستشارة رشيدة فتح الله، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم القطار رقم 13 «القاهرة - الإسكندرية»، والقطار رقم 571 «بورسعيد - الإسكندرية»، بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية، الذي وقع في تمام الساعة الثانية وخمس عشرة دقيقة عصر اليوم الجمعة، والتي خلفت عشرات الضحايا والمصابين.

كما كلفت فريق من رؤساء النيابة بالمكتب الفني لرئيس الهيئة، والنيابة الإدارية بالإسكندرية، بالانتقال لمكان الحادث لإجراء المعاينة اللازمة والبدء الفوري في التحقيقات لتحديد أسباب وقوع الحادث والمسؤولين عنه مع عرض نتائج التحقيقات عليه فور الانتهاء منها للتصرف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة