كتاب فرنسي يفضح علاقة تنظيم الحمدين بالإرهاب.. رحيل ساركوزي أنهى شهر العسل بين الدوحة وباريس «الحلقة الخامسة»

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 11:16 ص
كتاب فرنسي يفضح علاقة تنظيم الحمدين بالإرهاب.. رحيل ساركوزي أنهى شهر العسل بين الدوحة وباريس «الحلقة الخامسة»
عنتر عبداللطيف

كشف كتاب «فرنسا تحت التأثير..عندما تتخذ قطر من بلدنا ملعبا» الصادر فى فرنسا حديثا عن حجم مخاوف الدوحة بعد تولى فرانسوا اولاند لتولى الرئاسة في عام 2012 قائلا:« لم يكن واضحا ما هى السياسة التي سينتهجها الساكن الجديد للاليزيه وتساءل البعض هل سيستمر شهر العسل بين باريس والدوحة ؟ وسرعان ما أعلن الإليزيه عن العودة إلى علاقة أكثر عقلانية و دبلوماسية أكثر توازناً.وظهرت النتيجة بعد سنتين من رئاسة أولاند الاشتراكي فى صورة تعزيز الروابط مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة».

كانت علاقة الدوحة بباريس«سمن على عسل» فى ظل حكم نيكولا ساركوزي والذى لجأ للأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لتمويل قضية طلاقه من زوجته سيسيليا وكيف أنه بكى أمام حمد بن خليفة كما كشف الكتبا اسرار دعم تنظيم الحمدين للإرهاب لذلك كانت المخاوف القطرية من رحيله وتولى إدارة جديدة للحكم فى فرنسا لها ما يبررها.

يذكر أن كتاب «فرنسا تحت التأثير..عندما تتخذ قطر من بلدنا ملعبا» الصادر فى فرنسا حديثا فضح اختراق الأموال القطرية لدوائر صناع القرار فى فرنسا حيث يكشف التجاوزات القطرية وسياستها الهادفة لنشر الارهاب والتطرف وهدم الدول المحيطة بها ومن بينها مصر.

كما فضح الكتاب علاقة الصداقة المشبوهة بين الأمير القطري و الارهابي انيس نقاش الذي اعتقلته فرنسا فيما بعد وحكمت عليه بالسجن المؤبد  وكانت قطر ساومت قطر عليه بافتعال حوادث إرهابية وعمليات اختطاف للرعايا الفرنسيين حتي تم الإفراج عنه

الجدير بالذكر أن الكتاب  الذى كشف علاقة تنظيم الحمدين  بالإرهاب  ومحاولة اختراق المجتمع الفرنسى ألفه الصحفيان الفرنسيان فانيسا راتينيه  وبيير بييون و الكتاب الصادر في484 صفحة عن دار نشر «فيار» الفرنسية.

اقرأ أيضا:

كتاب فرنسي يفضح علاقة تنظيم الحمدين بالإرهاب.. «قرضاوي الدم» والمال الحرام (الحلقة الثانية)

كتاب فرنسي يكشف علاقة تنظيم الحمدين بالإرهاب.. عندما بكى ساركوزي أمام الأمير القطري (الحلقة الأولى)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق